الهدوء المتموج: مزيج فريد من الرفاهية والرياضة

تصميم يجمع بين الكافيه الفاخر والبار الرياضي في مكان واحد

تم تصميم "الهدوء المتموج" من قبل تيتسويا ماتسوموتو، وهو مكان يجمع بين الكافيه الفاخر والبار الرياضي في مكان واحد، ويقع في الطابق الرابع من مبنى تجاري في هيميجي، اليابان.

تم تصميم الفضاء ليجمع بين عدة أنواع من المؤسسات الضيافة، حيث يجمع بين عناصر التصميم من كل نوع. الجزء المخصص للكافيه مستوحى من أروقة الفنادق الفاخرة مع أرائكها الملونة وتشطيبات الرخام. بينما يهدف البار الرياضي إلى إعادة إنتاج تأثير السينما المجاورة من خلال دمج 21 شاشة تلفزيون.

يتميز "الهدوء المتموج" بجدار العداد وجزء من السقف المغطى بألواح من الفولاذ المقاوم للصدأ ثلاثية الأبعاد تغير انعكاساتها حسب زاوية الناظر. تم تغطية العمود والجدار النصفي المحيط بالرخام، وتم تصنيع جميع الأرائك حسب الطلب، وتم مطابقة الكراسي الفردية الجاهزة لها. تم تصنيع العداد نفسه باستخدام الحجر الصناعي وتغطية الجدار النصفي ببلاط الفسيفساء الزجاجي.

تم بدء المشروع في أكتوبر 2020، وبدأ البناء في مارس 2021، وانتهى المشروع / البناء في مايو 2021. تم إجراء البحث في هذا المشروع للعثور على طريقة لدمج النوعين المختلفين من الفضاءات الضيافة في مكان واحد دون تغيير أي منهما، ولتأصيل الفضاء في سياقه ومحيطه.

حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والبيع بالتجزئة والمعرض في عام 2022. تم تقدير الجائزة لتضمين أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.

تم تصوير الصور من قبل المصور ستيرلينج إلميندورف، وتم تقديم الصور في عام 2021. تم تصميم "الهدوء المتموج" ليكون مكانًا ضيافة يضطر لدمج جوين مختلفين، كافيه في النهار، وبار رياضي في المساء. هذا المزيج، بالإضافة إلى الخدمة الفاخرة التي يقدمها المكان، يولد فضاءًا مختلطًا من نوع جديد.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tetsuya Matsumoto
اعتمادات الصور: Image #1: photographer ©Stirling Elmendorf, WavyStillness, 2021. Image #2: photographer ©Stirling Elmendorf, WavyStillness, 2021. Image #3: photographer ©Stirling Elmendorf, WavyStillness, 2021. Image #4: photographer ©Stirling Elmendorf, WavyStillness, 2021. Image #5: photographer ©Stirling Elmendorf, WavyStillness, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Tetsuya Matsumoto Motoaki Takeuchi Farid Ziani
اسم المشروع: Wavy Stillness
عميل المشروع: Tetsuya Matsumoto


Wavy Stillness IMG #2
Wavy Stillness IMG #3
Wavy Stillness IMG #4
Wavy Stillness IMG #5
Wavy Stillness IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم