منزل "الشجرة": تجسيد حديث لرمز العائلة

تصميم معماري مستوحى من هيكل الشجرة يجمع بين الجمالية والوظيفة

تعكس الهندسة المعمارية في كثير من الأحيان القيم والأفكار التي تحملها المجتمعات. في هذا السياق، يقدم المصمم عادل بدراوي تصميمًا معماريًا مبتكرًا يجسد رمز العائلة بطريقة حديثة وجذابة.

تم تصميم منزل "الشجرة" بواسطة عادل بدراوي، وهو نموذج لمجمع سكني يهدف إلى استيعاب العائلات الشابة. يرمز التصميم إلى الشجرة، حيث يمكن وصف العائلة بأنها شجرة تنمو وتستمر في نشر جذورها في الأرض وفروعها في الهواء. يتجلى ذلك في هيكل البيت الذي ينمو بنفس الطريقة.

تركز هيكلية المنزل بشكل أساسي على الجزء الأساسي الذي هو الدرج مع أعمدة داعمة على بعض الأطراف وأجزاء معلقة على الأخرى. تم استخدام الحجر الإيطالي المستورد والدهانات السافيتو في الواجهات.

تتميز الفيلا بأنها توفر مكانًا للعيش والعمل والاسترخاء، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات الوباء الجديد. تم تقسيم الفضاءات عموديًا حسب مستوى الخصوصية. يبدأ الرحلة بمجموعة من الخطوات الترحيبية التي تمتد على طول بركة تأخذك إلى المدخل، حيث يمكنك الصعود إلى الأعلى حيث توجد المكتبة، أو النزول بضع خطوات إلى منطقة الاستقبال والطعام.

تم تصميم هذا المنزل كنموذج لمجمع سكني يهدف إلى استيعاب العائلات الشابة. يتم تصميمه ليرمز إلى الشجرة، شجرة تنمو وتستمر في نشر جذورها في الأرض وفروعها في الهواء. من الواضح أن هيكل هذا البيت ينمو بنفس طريقة نمو هيكل الشجرة. الجزء الأساسي من الشجرة هو الجزء الأساسي من البيت والذي في هذه الحالة هو الدرج. الدرج الذي يشكل رحلته. رحلة من الأسفل - مستوى المدخل - إلى الأعلى - حديقة السطح.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم المعماري والبناء والهيكل في عام 2022. تمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. تُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتسهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Adel Badrawy
اعتمادات الصور: Adel Badrawy
أعضاء فريق المشروع: Lead Architect: Adel Badrawy Project Manager: Sarah Ashraf Architect: Mohamed Eisa
اسم المشروع: The Tree
عميل المشروع: Adel Badrawy


The Tree IMG #2
The Tree IMG #3
The Tree IMG #4
The Tree IMG #5
The Tree IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم