الدائرة: مدرسة دولية تجسد الفلسفة الشرقية في الهندسة المعمارية

تصميم مبتكر من Coast Palisade Consulting Group Ltd. يجمع بين التعليم والطبيعة

تعد "الدائرة" أول مدرسة دولية في منطقة مطار هيفي الجديدة، وهي تجسد الفلسفة الشرقية في الهندسة المعمارية وظروف الحياة، وتركز على توفير تجربة تعليمية متكاملة تتواصل مع الطبيعة.

تم تصميم المدرسة بواسطة Coast Palisade Consulting Group Ltd.، وتقع في هيفي، الصين. تستوحي الدائرة تصميمها من الطبيعة المحيطة، حيث تقع على موقع دائري يطل على بحيرة وحديقة خلابة. تم تصميم المبنى بشكل يفتح نحو الحديقة بحركة تشبه الاحتضان، مما يسمح بتدفق الضوء الطبيعي والهواء النقي إلى جميع أرجاء المدرسة.

تضم المدرسة روضة أطفال ومدرسة ابتدائية وثانوية في مبنى واحد، وتحيط بملعب مركزي. تم تصميم الفصول الدراسية والمكاتب على الطوابق العليا، بينما تم توزيع الوظائف العامة مثل المكتبة والصالة الرياضية على الطابق السفلي.

تم تصميم المدرسة بشكل معماري مبتكر يجعل جميع أنواع الحياة المدرسية تدور حول مساحة مركزية ديناميكية. يتميز المبنى بتصميمه المعماري الفريد الذي يدمج الفلسفة الشرقية في الشكل المعماري وظروف الحياة.

تم تصميم المدرسة بطريقة تعزز نسبة التصنيع المسبق من خلال كونها معيارية للغاية. على الرغم من أن المبنى دائري ويحتوي على العديد من المنحنيات، إلا أن الأبحاث أدت إلى تقليل أنواع الوحدات بشكل كبير، مما يوفر ليس فقط استهلاك الطاقة، ولكن أيضا يوفر الوقت ويتجنب التلوث البيئي.

فازت "الدائرة" بجائزة الذهب في جائزة A' للهندسة المعمارية والتصميم البنائي والهيكلي في عام 2023. تُمنح الجائزة الذهبية للإبداعات الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات محترمة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Huang Fan
اعتمادات الصور: Huang Fan
أعضاء فريق المشروع: Huang fan Sun yongsong Chen fangming Liang qiwei Li wei Zhu yuling Qi yuzhou Jiang dejiang
اسم المشروع: Circle
عميل المشروع: Huang Fan


Circle IMG #2
Circle IMG #3
Circle IMG #4
Circle IMG #5
Circle IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم