رسائل بصرية لحماية التنوع البيولوجي: مشروع روي ما

ملصقات تعكس ثمانية طرق لحماية التنوع البيولوجي، مصممة باللغتين الإنجليزية والصينية

في عالم يتسارع فيه التدهور البيئي، تأتي مبادرة المصممة روي ما لتوفير وسيلة تواصل بصرية تعزز الوعي بأهمية حماية التنوع البيولوجي.

تم تصميم مجموعة من الملصقات بواسطة المصممة روي ما، استلهمت الفكرة من فيلم حول حماية العالم عبر الحفاظ على البيئة. وقد قامت بتصميم هذه الملصقات لتعزيز الوعي حول الحفاظ على التنوع البيولوجي من خلال التصميم البصري للتواصل.

تتميز هذه الملصقات بأنها تعرض ثمانية طرق لحماية التنوع البيولوجي، وهي مصممة باللغتين الإنجليزية والصينية. تتضمن الملصقات: "مساعدة النحل"، "حماية الطبيعة"، "زراعة نبات"، "دعم المزارع"، "الحفاظ على الماء"، "إعادة التدوير وإعادة الاستخدام"، "القيام بنزهة"، "زيارة الحدائق النباتية".

تم إنشاء التصميم بالكامل رقمياً وبدون ورق، بحيث لا يتطلب الإنتاج عملية طباعة فيزيائية، ويمكن للجمهور مشاهدته عبر الإنترنت. وقد تم نشر التصميم على وسائل الإعلام المختلفة مثل مجلة الطباعة، وكريتيف بوم، وميندسباركل ماج، ومجلة إيدن العالمية.

بدأ المشروع وانتهى في عام 2020 في لوس أنجلوس، الولايات المتحدة. وقد تم البحث على الإنترنت لاختيار المواضيع، وتحديد الفئات، وإجراء محادثات مع الآخرين لمعرفة مدى إدراكهم للمشاكل، والتفكير في الطريقة الأفضل والأكثر استدامة لإنتاج التصميم.

كانت أكبر تحدٍ في هذا المشروع هو اختيار المواضيع. هناك العديد من المشاكل البيئية التي نحتاج إلى الانتباه إليها. وفي النهاية، قررت اختيار موضوع: طرق حماية التنوع البيولوجي، لأن التنوع البيولوجي يوفر نظمًا بيئية صحية مهمة للأرض.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والتوضيح والتصميم البصري للاتصال في عام 2021. تُمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. وتُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Rui Ma
اعتمادات الصور: Rui Ma
أعضاء فريق المشروع: Rui Ma
اسم المشروع: Protect Biodiversity
عميل المشروع: Rui Ma


Protect Biodiversity IMG #2
Protect Biodiversity IMG #3
Protect Biodiversity IMG #4
Protect Biodiversity IMG #5
Protect Biodiversity IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم