مشروع "ذا هاب": تجسيد للإبداع والابتكار في عالم السياحة

نضال عماشة يقدم تصميماً فريداً يجمع بين الثقافة والاستدامة والتكنولوجيا

في عالم اليوم الذي يتسم بالضغوط والروتين، يتطلب الأمر مساحات ترفيهية تعيدنا إلى الحياة البسيطة والصحية. هذا ما يقدمه مشروع "ذا هاب" الذي صممه نضال عماشة.

تعتبر السياحة من أهم القطاعات الحيوية في العالم، ولذا فإن الابتكار والتفرد في تصميم المشاريع السياحية يعد أمراً حاسماً. ومن هذا المنطلق، قام المصمم نضال عماشة بتصميم مشروع "ذا هاب" الذي يجمع بين السوق التراثي ومركز الأطعمة الفاخرة والفندق والمطعم ومركز الوظائف، معتمداً على مفهوم "جلب الخارج إلى الداخل".

يتميز المشروع بتصميمه الفريد الذي يركز على الاستدامة والتكامل مع الطبيعة المحيطة، حيث تم استخدام مواد طبيعية في التصميم لتعزيز الرابط بين المشروع والمحيط. كما تم تصميم المشروع بطريقة تسمح بالتنقل السهل والمريح بين مختلف الأقسام.

تم تنفيذ المشروع في مدينة هيلزفيل بملبورن، أستراليا، واستغرق البناء ثلاث سنوات. وقد تم تصميم المشروع على مساحة 6 أفدنة، مع مراعاة التضاريس والتوبوغرافيا المحلية.

واحدة من أكبر التحديات التي واجهت المصمم كانت الحفاظ على طابع الحي المحلي وتلبية توقعات السكان. ولكن بفضل التصميم المدروس والجودة العالية للمشروع، تم سحب حوالي 3000 اعتراض من السكان المحليين.

في النهاية، يعد مشروع "ذا هاب" مثالاً رائعاً على الابتكار والتصميم المستدام في مجال السياحة، وهو ما أكده الجائزة الحديدية التي حصل عليها المشروع في جائزة A' للعمارة والبناء والتصميم الهيكلي لعام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Nidal Ammache
اعتمادات الصور: image 4/ Jun Ma
أعضاء فريق المشروع: Nidal Ammache- design concept and development Jun Ma - design development & illustration
اسم المشروع: The Hub
عميل المشروع: Nidal Ammache


The Hub IMG #2
The Hub IMG #3
The Hub IMG #4
The Hub IMG #5
The Hub IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم