مركز "شينزين ترانسيون هولدينجز": نموذج جديد للمباني المكتبية

تصميم Aedas يجسد روح الانفتاح والتعاون والمشاركة

مشروع تجاري يتألف من برج عالي ومنصة تجزئة تابعة، يقع في منطقة نانشان في مدينة شينزين، الصين. يتضمن البرنامج مكاتب وتجزئة.

أدخلت Aedas، الشركة المصممة للمشروع، مفهوم "محور السحاب" لكسر النهج التقليدي للعمودية على واجهة البرج، وإنشاء صورة عالية التقنية ومستقبلية للجمهور من خلال "الانفتاح" لشكل المبنى. تخلق هذه المساحات المفتوحة المتوسطة تنوعًا وتفاعلات بين الموظفين والمكاتب، لتوضح الروح الشركاتية لـ "التعاون والمشاركة" من خلال هذه الهندسة المعمارية الرمزية.

يتميز المشروع بكونه مجمعًا تجاريًا يبلغ مساحته 54970 مترًا مربعًا يتألف من برج يرتفع 150 مترًا ومنصة تجزئة تابعة. يتوقع العميل أن يكون المشروع ليس فقط معلمًا بارزًا ولكن أيضًا مساحة مجتمعية متعددة المستويات لهذه المنطقة والتي تتوافق مع مؤسسة العميل، وهي شركة تكنولوجيا رائدة تدعو إلى مفهوم الانفتاح والتعاون والمشاركة.

تم تكوين الدورة العمودية من خلال السلالم المشاهدة في الداخل للواجهة. تم ربط ساحتي الدخول، ومنصة النقل العام، والتراسات على كل طابق معًا كمساحة عامة ثلاثية الأبعاد. من حيث تشكيل المساحة الحضرية، لم تربط هذه المساحة الثلاثية الأبعاد فقط وظيفة المبنى في الطوابق المختلفة، ولكنها أيضًا عززت التسرب بين الواجهة الحضرية والمبنى.

تم تصميم المشروع ليكون مكانًا يشجع على التفاعل والتواصل في جميع أنحاء البرج، حيث تم إنشاء مساحات خضراء ثلاثية الأبعاد لطمس الحدود بين المناطق الداخلية والخارجية. كما تم إدخال صناديق مميزة في المبنى على مستويات مختلفة. تتداخل كل صندوق وتتجاور لخلق تباينات حادة من مقاييس متنوعة وبين التعبيرات المفتوحة والحصرية.

يعتبر هذا المشروع الفائز بجائزة الذهب في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والمباني والهيكل في عام 2021، وهو تكريم للإبداعات الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مبجلة وأفكار ساطعة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Aedas
اعتمادات الصور: Image #1: Aedas Image #2: Aedas Image #3: Aedas Image #4: Aedas Image #5: Aedas
أعضاء فريق المشروع: Lead Architect - Leo Liu Team Members - Mindy Ouyang, Jianji Wen, Kay Zhang, Chris Leung
اسم المشروع: Shenzhen Transsion Holdings Headquarters
عميل المشروع: Aedas


Shenzhen Transsion Holdings Headquarters IMG #2
Shenzhen Transsion Holdings Headquarters IMG #3
Shenzhen Transsion Holdings Headquarters IMG #4
Shenzhen Transsion Holdings Headquarters IMG #5
Shenzhen Transsion Holdings Headquarters IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم