مركز البيع "الضوء والظل": تجسيد للجمالية الحديثة بالطابع الصيني

تصميم فريد من نوعه يجمع بين البساطة والأناقة من قبل شركة Guangzhou Bayuansu Design Co., Ltd

تم تصميم مركز البيع "الضوء والظل" بإلهام من الظلال المتحركة، حيث تم الجمع بين الجمالية والعواطف والوظائف لخلق مركز بيع بأسلوب صيني حديث يتميز بالبساطة والطابع الشرقي.

تم تصميم مركز البيع "الضوء والظل" بواسطة فريق التصميم في شركة Guangzhou Bayuansu Design Co., Ltd، والذي استلهم الفكرة من الظلال المتحركة. تم تطبيق الخطوط البسيطة الحديثة في تصميم المساحة الكلية، وتم استخدام الجدران الزجاجية الكبيرة للأرضيات للتمتع بالمناظر الخارجية بنظرة واحدة. يوازن التخطيط المكاني بين وظائف المكتب والترفيه، حيث ينتشر التدفق بحرية من الردهة، وتمتد الأرضيات الرخامية من الحبر والخطوط الرمادية لتمديد عناصر الرسم بالحبر على الجدران لتشغيل المساحة.

في التصميم الناعم، اتخذ فريق المشروع الألوان الأساسية السوداء والبيضاء والرمادية، مع تزيينها باللون الأخضر الطبيعي والحيوي، ودمجها مع الطابع الفريد للعناصر الصينية، لخلق جو هادئ. تم تصميم الجدران بعناصر صينية، جنبًا إلى جنب مع الخشب الداكن، والحجر، والمعدن، والكريستال، لتشكيل مشهد من الرسم الصيني بالحبر.

تم تصميم الإضاءة لتكون مخفية جزئيًا في السقف. تتردد الأضواء غير المباشرة المختلفة في الشاشات مع الأحجار المريحة والألواح البلوط لخلق بيئة فريدة من نوعها، منخفضة النمط وأنيقة. تشكل النباتات الصغيرة في الأواني، والكتب، والمنحوتات وغيرها من الأدوات المنزلية مساحة غنية. في الوقت نفسه، تم تزويد الكراسي المريحة، والطاولات الشاي الراقية من المعدن والحجر، وغيرها من الأثاث عالي الجودة لتوفير للعملاء مساحة تفاوض أكثر تجربة.

من الجدير بالذكر أن هذا المشروع فاز بجائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعارض في عام 2021، وهو ما يعكس الابتكار والإبداع في التصميم الداخلي.

في هذه المساحة التي تبلغ 760 مترًا مربعًا، من خلال استخدام وتراكب المواد العاكسة، والشفافة والشفافة جنبًا إلى جنب مع طابع العناصر الصينية، لخلق جو هادئ. يعبر مركز البيع "الضوء والظل" عن الخيال الرائع نحو الحياة المثالية من خلال تبسيطه، وتجريده، ونسجه.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jian Ge Peng
اعتمادات الصور: Jian Ge Peng
أعضاء فريق المشروع: Fang Qing Xiao, Jian Ge Peng
اسم المشروع: Light and Shadow
عميل المشروع: Jian Ge Peng


Light and Shadow IMG #2
Light and Shadow IMG #3
Light and Shadow IMG #4
Light and Shadow IMG #5
Light and Shadow IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم