مكتب "دراجو": حلول الأثاث المبتكرة لمالكي الحيوانات الأليفة

تصميم هنريش زروبيك يجمع بين الأناقة والوظائفية للعمل من المنزل

في عالم يتجه بسرعة نحو العمل من المنزل، يقدم المصمم هنريش زروبيك حلًا مبتكرًا يجمع بين الأناقة والوظائفية في مكتب "دراجو".

بدأت الفكرة عندما بدأنا العمل من المنزل وبالتالي اقتحمنا مساحة كلبنا الذي كان يبقى في المنزل وحده طوال اليوم بينما كنا في العمل. فجأة، كان لدينا هذا الكلب الكبير تحت مكاتبنا القياسية، متشابكًا في الكابلات، يسحب الأسلاك، فقط ليكون قريبًا منا قدر الإمكان. كان علينا أن نبتكر شيئًا يعمل للجميع...

مكتب "دراجو" هو الحل المثالي لأصحاب الحيوانات الأليفة الذين يعملون من المنزل. إنه حل للأثاث بقدر ما هو للإنسان، كما هو الحال بالنسبة للحيوان الأليف الذي يعيش تحت سقفه. يوفر مكتب "دراجو" مساحة حيث يمكنك العمل، كما أنه يوفر مكانًا آمنًا للحيوان الأليف للراحة، مما يتيح لكما الفرصة للتواصل في نفس الوقت.

المادة الرئيسية هي الخشب الرقائقي الصنوبري، بسمك 15 ملم. الصندوق مربوط بدبابيس خشبية ومواد تأكيد، وتحت بناء السطح العلوي هو مزيج من المفاصل الملصقة والمواد التأكيد. يتم وضع السطح العلوي فقط على أجزاء الساق المتقدمة التي تذهب في حفر السطح العلوي.

كانت هناك الكثير من الاختبارات للأبعاد النهائية. كان من المهم جدًا أن نولي اهتمامًا لعلم البيئة لأي نوع من الكلاب، لذلك لن يتعرض للأذى للدخول أو البقاء داخل الصندوق. كما أن الكلاب يجب أن "تشعر" بالمالك، فرؤيته طوال اليوم تجعلهم مرتاحين. كانت هناك مشكلة أخرى هي اختيار القماش المناسب للوسائد، حيث يجب أن يكون مقاومًا للتمزق. كما تم اختبار الطلاء النهائي للوحات الخشب الرقائقي لتجنب أي تسمم محتمل.

كانت هناك بعض التحديات الفريدة خلال عملية التصميم. كان من الصعب جدًا جعل التصميم يعمل لأي نوع من أجسام الكلاب. أدركت أن الكلب الصغير حتى يمكن أن يشعر بالراحة في مساحة أكبر، وهو موقف رابح للجميع. أردت تجنب أي حواف حادة أو على الأقل الحفاظ عليها في أدنى حد ممكن. خلال عملية التصميم، كان من الضروري حل مشكلة إدارة الكابلات، وكان الهدف هو الحفاظ على الحيوان الأليف بعيدًا عن متناول اليد. تمكنت من تحقيق ذلك بواسطة الصندوق الرئيسي المغلق، على الرغم من أن هناك نسخًا مع الجوانب المفتوحة للحفاظ على الوزن الإجمالي منخفضًا.

فاز تصميم "دراجو" بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة بشكل خلاق التي تثبت الخبرة والموارد. يُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Henrich Zrubec
اعتمادات الصور: none
أعضاء فريق المشروع: Henrich Zrubec
اسم المشروع: Drago Desk
عميل المشروع: Henrich Zrubec


Drago Desk IMG #2
Drago Desk IMG #3
Drago Desk IMG #4
Drago Desk IMG #5
Drago Desk IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم