فيلا "أويسو هيلسايد": تصميم يحتضن الطبيعة

تصميم فريد من نوعه للمصممة كريستا دروميفا واتانابي يتماشى مع الطبيعة المحيطة

تعرف على فيلا "أويسو هيلسايد"، التصميم الفريد الذي يتماشى مع الطبيعة المحيطة به ويحتضنها بشكل مدهش، والذي تم تصميمه بواسطة المصممة كريستا دروميفا واتانابي.

تم تصميم فيلا "أويسو هيلسايد" بناءً على شكل الأرض نفسها. تحيط الجبال والتلال بالمكان وترتفع 4 أمتار فوق مستوى الشارع. وبناءً على الجانب الفريد للأرض والبيئة المحيطة، تم تصميم البيت على مستويات مختلفة. المطبخ والطعام، والمعيشة، حتى السطح، كلها على الطابق الأول ولكن كلها تقف على مستويات مختلفة.

تم تصميم الفيلا لكي لا تزعج، بل لتحتضن الأرض التي تقف عليها وشكلها، تتدفق مع الطبيعة التي تحيط بها. تم تحقيق مساحة ديناميكية من خلال اختيار عدم تسوية الأرض للبناء، بل لاستيعاب التصميم عليها، مما أدى إلى طوابق متقطعة، وسقف يرتفع على ارتفاع قصةين فوق مكان للمحادثة مغمور، وسطح من 3 مستويات، كلها مجتمعة في مساحة جذابة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة حولها.

تم استخدام هيكل SE، أو هيكل الهندسة الأمنية هنا لتحقيق المفهوم المفتوح الذي يحتاجه هذا المكان. إنها طريقة يابانية لمقاومة الزلازل تستخدم الهيكل الخشبي الصلب وتتيح بناء مساحة حرة واسعة التي لا يمكن تحقيقها إلا بالهياكل الفولاذية عالية التكلفة.

تبلغ مساحة الفيلا 138 مترًا مربعًا (باستثناء ورشة العمل ومساحة الوقوف في مستوى الشارع) بالإضافة إلى حوالي 70 مترًا مربعًا من مساحة السطح. تم بناء الفيلا لتحترم وتتصل مع الطبيعة الخارجية. تم ترجمة الإعجاب بالمناظر الطبيعية في الداخل، مما أدى إلى تحقيق مساحات ديناميكية التي في الوقت نفسه تجلب القطعة والهدوء من الطبيعة.

تم تحقيق الفيلا لتكون مقاومة للزلازل ومقاومة للانهيارات الأرضية كأولوية. تتجلى نتائج البحث في الهيكل باستخدام الخرسانة المسلحة وطريقة SE. كانت تحديات التصميم تتمثل في أن العميل طلب من البيت أن يعمل كمسكن ومكتب وورشة عمل في نفس الوقت. يجب أن تكون الأماكن مفصولة عن بعضها البعض، ولكنها لا يجب أن تشعر بالعزلة.

أخذ المهندس المعماري شكل الأرض حول الفيلا كمصدر إلهام، الإحساس هو أنه يتدفق مع المناظر الطبيعية، معززًا بدلاً من تعكيرها. هناك ترجمة جيدة لتلك البيئة الديناميكية داخل الفيلا في مساحة جذابة مع طوابق متقطعة، وسقف يرتفع على ارتفاع قصةين فوق مكان للمحادثة مغمور، وسطح من 3 مستويات. يمكن التمتع بالمناظر الطبيعية البانورامية من كل نقطة في المنزل. فضل المهندس المعماري استخدام المواد الطبيعية الناعمة مثل الخشب في الداخل وتمكن من إعطاء لمسة شخصية مع بضع قطع أثرية.

حاز هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2023. تم منح الجائزة الفضية للتصميمات الرائدة، والمبدعة، والمحترفة الملحوظة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب لخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Krista Watanabe
اعتمادات الصور: Photography by Nacasa and Partners
أعضاء فريق المشروع: Krista Watanabe
اسم المشروع: Oiso Hillside
عميل المشروع: Krista Watanabe


Oiso Hillside IMG #2
Oiso Hillside IMG #3
Oiso Hillside IMG #4
Oiso Hillside IMG #5
Oiso Hillside IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم