فيلا 22: تجسيد للتناغم بين الهندسة المعمارية والطبيعة

تصميم مبتكر من قبل Dreessen Willemse Architecten يربط بين العناصر الطبيعية والمواد البناء

تعتبر فيلا 22 تحفة معمارية تجمع بين الخرسانة والخشب والماء، تم تصميمها بواسطة Dreessen Willemse Architecten، وتعكس الرؤية المتقدمة للتصميم المعاصر.

تتميز فيلا 22 بتصميمها الفريد الذي يستلهم من الموقع الجغرافي الذي تقع عليه، حيث تم بناؤها على منحدر بزاوية 22 درجة، وهو ما ألهم اسم الفيلا. بالصدفة، كان رقم البيت أيضا 22. من الخارج، تبدو الفيلا جزءًا لا يتجزأ من التل الذي تم تصميمها فيه، مما يعزز الاندماج بين العمارة والطبيعة.

تتميز الفيلا بالتفاعل المستمر بين الداخل والخارج، حيث يتم عرض الطبيعة المحيطة داخل الفيلا من خلال النوافذ الكبيرة، مما يعطي الشعور بالتواجد داخل الطبيعة حتى وأنت داخل البيت.

تم تنفيذ الفيلا باستخدام الخرسانة المصبوبة في الموقع، حيث تم تركيب جميع الأنابيب والتركيبات في هذه الألواح الخرسانية. وقد تم استغلال الخرسانة كمادة بناء وكحامل رئيسي للهوية المعمارية للمبنى إلى أقصى حد. الشرفات المتدلية تعكس التوتر الذي يمكن تحقيقه بالخرسانة.

تتميز الفيلا بمساحة كلية تقدر بحوالي 1000 متر مربع، وتتألف من ثلاثة طوابق بأبعاد 26 x 17 x 11 متر (العرض x العمق x الارتفاع).

تم تصميم وبناء الفيلا في الريف الخضراء الغنية بالأشجار في الجزء الجنوبي من هولندا، واستغرق التصميم والبناء ما بين عامي 2017 و2019.

كان التحدي الأكبر هو الجمع بين جميع عناصر التصميم مع القيود الفنية للخرسانة المصبوبة في الموقع. والنتيجة هي دمج سلس لجميع العناصر التي تتصل بالخرسانة بالإضافة إلى تحسين وظيفة تحمل الحمولة للخرسانة.

فاز تصميم الفيلا بجائزة A' Design البلاتينية في فئة تصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2021، والتي تعترف بالتصميمات العالمية المتميزة والمبتكرة للغاية التي تظهر الاحترافية الفائقة والعبقرية وتساهم في الرفاهية الاجتماعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Dreessen Willemse Architecten
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Hugo Thomassen. Image #2: Photographer Hugo Thomassen. Image #3: Photographer Hugo Thomassen. Image #4: Photographer Hugo Thomassen. Image #5: Photographer Hugo Thomassen.
أعضاء فريق المشروع: Architect: Dreessen Willemse Architecten Contractor: Hendrix Bouw B.V. Concrete works: Hendrix Bouw B.V. Structural engineer: Palte B.V. Interior works: Typisch Hout B.V. Photography: Hugo Thomassen
اسم المشروع: Villa 22
عميل المشروع: Dreessen Willemse Architecten


Villa 22 IMG #2
Villa 22 IMG #3
Villa 22 IMG #4
Villa 22 IMG #5
Villa 22 IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم