عودة الحياة إلى الأرض المحروقة: متجر Atelier Intimo الرئيسي

تصميم O and O Studio Ltd يجسد الأمل والتجديد في زمن الأزمات

في عالم تعصف به الأزمات الطبيعية والبشرية، يقدم متجر Atelier Intimo الرئيسي، المصمم من قبل O and O Studio Ltd، رؤية جديدة للتجديد والأمل من خلال تصميمه المستوحى من مفهوم "عودة الحياة إلى الأرض المحروقة".

تم تصميم متجر Atelier Intimo الرئيسي في العام 2020، وهو عام شهد العديد من الكوارث الطبيعية، بما في ذلك أزمة حرائق الغابات في أستراليا، وأزمة فيروس كورونا المستجد. وقد استوحى المصممون مفهوم "عودة الحياة إلى الأرض المحروقة"، الذي يشير إلى استخدام ودمج قوة الطبيعة الشافية التي يمكن أن تعطي البشرية أملاً جديداً. وكان الهدف من هذا التصميم هو خلق مساحة درامية تسمح للزوار بقضاء لحظة للتخيل والتأمل في هذا الزمان والمكان.

وما يميز متجر Atelier Intimo الرئيسي هو أنه ليس مجرد متجر بالمعنى التقليدي، بل هو مسرح للعرض للعلامة التجارية. فمن البداية، يوفر المتجر للزوار تجربة فريدة من خلال المواد المصنوعة خصيصاً لواجهة المتجر التي تستوحي من مفهوم "عودة الحياة إلى الأرض المحروقة". وبالتكامل مع الزجاج الشفاف الكبير، يمكن للزوار رؤية الداخل بشكل فوري، مما يثير حواسهم للدخول وتجربة المكان بأنفسهم.

بالإضافة إلى الفضاء الداخلي العام، قامت O and O Studio أيضاً بإنشاء سلسلة من أربعة أعمال فنية مطبوعة ثلاثية الأبعاد تهدف إلى توضيح أخلاقيات العميل ومفهوم المتجر الرئيسي. وتستخدم هذه الأعمال الفنية أجزاء مختلفة من العارضين، بما في ذلك القامة الكاملة، والجلوس، والأرجل، والأيدي، بالإضافة إلى بتلات الزهور المتفتحة والأجنحة الدوارة.

ويقع المتجر في مساحة تقدر بحوالي 180 متر مربع، ويتميز بارتفاع 3.5 متر في الطابق الأرضي و3 أمتار في الطابق الأول. ولتحقيق الارتفاع الكلي والسماح بالمرونة في الاستخدام المستقبلي، طبقت O and O Studio سقف مكشوف مطلي باللون الأسود. وهذا أمر مهم لأنه يتيح للزوار التركيز على المنتجات، والأعمال الفنية التي تم تصميمها أيضاً بواسطة O and O Studio، بالإضافة إلى عرض التجزئة على الجدران الجانبية.

وفي ختام المقال، يمكن القول أن متجر Atelier Intimo الرئيسي يعد مثالاً فريداً على كيف يمكن للتصميم أن يعبر عن الأمل والتجديد في زمن الأزمات. ومن خلال الجمع بين الفن والتصميم المعماري، يقدم المتجر تجربة فريدة للزوار، ويعكس رؤية العلامة التجارية لمستقبل أكثر إشراقاً.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: O&O STUDIO LTD
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Tian Fang Fang, Atelier Intimo Flagship, 2020 Image #2: Photographer Tian Fang Fang, Atelier Intimo Flagship, 2020 Image #3: Photographer Tian Fang Fang, Atelier Intimo Flagship, 2020 Image #4: Photographer Tian Fang Fang, Atelier Intimo Flagship, 2020 Image #5: Photographer Katt Chung Yap, Atelier Intimo Flagship, 2020 Video Credits: Atelier Intimo
أعضاء فريق المشروع: Suzanne Li Eric Chan Katt Chung Yap
اسم المشروع: Atelier Intimo Flagship
عميل المشروع: O&O STUDIO LTD


Atelier Intimo Flagship IMG #2
Atelier Intimo Flagship IMG #3
Atelier Intimo Flagship IMG #4
Atelier Intimo Flagship IMG #5
Atelier Intimo Flagship IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم