مشروع "فانكي فينج شي متروبوليس بلوت 5" في شي آن: تجسيد حديث للتراث الصيني

معماريون يعيدون تفسير الثقافة التقليدية الصينية من خلال تصميم متعدد الاستخدامات يجمع بين الحداثة والتراث

يعد مشروع "فانكي فينج شي متروبوليس بلوت 5" في مدينة شي آن الصينية، الذي صممه مكتب LnP Architects، تجسيدًا حديثًا للتراث الصيني، حيث يجمع بين الحداثة والتراث في تصميم متعدد الاستخدامات.

يقع المشروع في شي آن، واحدة من أقدم المدن في الصين، ويقدم تطويرًا تجاريًا متعدد الاستخدامات يضم مركز تسوق خضراء ضخم يبلغ مساحته 100000 متر مربع وبرج مكاتب يبلغ مساحته 34000 متر مربع. يستهدف هذا التطوير الجيل الشاب من المحترفين والعائلات في شي آن. وتتجه استراتيجية التصميم نحو الاستدامة مع محيطها وتوفير مساحة عامة تربط بين المساحة الخارجية والداخلية.

يعتبر الواجهة الزجاجية في الجزء السفلي من المنصة بوابة للتواصل مع الجنة التسوقية. تم تطبيق الزجاج ذو الانبعاثية المنخفضة في المشروع كمادة زجاجية أساسية لزيادة كفاءة الطاقة للتصميم. تم تقديم ميزات المناظر الطبيعية مثل النباتات الخضراء والشلالات في داخل مركز التسوق للمساعدة في خلق بيئة هوائية عالية الجودة ونظم تبريد وتدفئة متعددة التمرير التي ستساعد في توازن الحرارة الداخلية.

تم تصميم الواجهة بالتكامل مع الثقافة الصينية التقليدية. استخرج المصممون الحرير كعنصر رمزي للتفكيك وربط أحجام الواجهة بأشرطة الزينة المتنوعة. كانت الصعوبة الأكبر في هذا المشروع هي النظر في كيفية توطين المركز التجاري لهذا الموقع، الذي يجب أن يرث ثقافة شي آن المحلية.

من ناحية أخرى، أردنا أن نعطي هذا المركز واحدة من الوظائف الأساسية لتوفير مكان للتسوق يناسب العائلة بأكملها، خاصة الأطفال الذين يحتاجون إلى ملعب وعناصر تعليمية مثيرة للإعجاب تنتمي إلى المدينة. ونتيجة لذلك، قمنا بتصميم لدمج الثقافة المحلية ووظيفة الترفيه العائلي في هذا المشروع.

تم منح هذا التصميم جائزة فضية في جائزة A' لتصميم العمارة والمباني والهيكل في عام 2021. تم تقدير هذه التصاميم لخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، وتعرض مستوى رائع من التميز وتقديم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: LnP Architects
اعتمادات الصور: L&P Architects
أعضاء فريق المشروع: Gang LI Kris NI Muenpong SUWANKART Zerong LIN Keda YE Junhui YU Yufei LIN Huamei LIN Dachao QIAN Shuo HUANG Davin HE
اسم المشروع: Fengxi Metropolis
عميل المشروع: LnP Architects


Fengxi Metropolis IMG #2
Fengxi Metropolis IMG #3
Fengxi Metropolis IMG #4
Fengxi Metropolis IMG #5
Fengxi Metropolis IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم