فندق ومنتجع Nudibranch: تصميم مستوحى من الطبيعة

تصميم فريد يدمج بين الهندسة المعمارية والبيئة الطبيعية

في مشروع تصميم فريد من نوعه، يقدم فريق SpActrum تصميم فندق ومنتجع Nudibranch الذي يستوحى من كائنات البحر والطبيعة الخلابة لجزيرة نانجي.

يتميز تصميم فندق ومنتجع Nudibranch بتصميمه الفريد الذي يستوحى من كائنات البحر، والتي تشتهر بها جزيرة نانجي، مثل النوديبرانش وغيرها من القشريات. يرتفع هذا "الرخويات" بواسطة أرجله الناعمة ويمتد بأذرعه لاستكشاف اتجاهات مختلفة. يشبه الجزء العام من الفندق مساحة تطفو فوق الرمال. الأرض الرملية تندمج في الفندق لتصبح ملعبًا خارجيًا في الظل الذي يلقيه المبنى من الأعلى. تربط الأرجل الأرض بالمطاعم والحانات، والسبا وحوض السباحة بالمساحة العامة.

يدمج المبنى الحدود بين المبنى والمناظر الطبيعية بواسطة شكله العضوي والاتصال المرن؛ يجلس على الموقع مثل نوديبرانش يتمرغ على الخليج الهادئ. تم تثبيت العديد من التقنيات الصديقة للبيئة لتقليل التأثير على البيئة.

يتميز المشروع بمساحته الكبيرة التي تصل إلى 31000 متر مربع، وقد تم تنفيذه بين يناير 2020 وأبريل 2020 في جزيرة نانجي، مدينة ونزهو، مقاطعة تشجيانغ، الصين. وقد ساهم في تصميمه فريق من المهندسين المعماريين بقيادة المهندس المعماري يان بان وشراكة مع زهن لي، والمهندسين المعماريين يو زهنغ، هاو تشين، شيل باراجكوم باتيل، والمهندسين المعماريين المساعدين نان سان، يوتشن تشيو.

حاز تصميم فندق ومنتجع Nudibranch على الجائزة الذهبية في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2021. تُمنح الجائزة الذهبية للإبداعات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات محترمة وأفكار ساطعة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.

في النهاية، يعد فندق ومنتجع Nudibranch نموذجًا رائعًا لكيف يمكن للتصميم الهندسي المبتكر أن يدمج بين العمارة والبيئة الطبيعية، مما يخلق تجربة فريدة للنزلاء ويحافظ على البيئة في الوقت نفسه.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yan Pan
اعتمادات الصور: SpActrum
أعضاء فريق المشروع: Lead Architect: Yan Pan Partner in Charge: Zhen Li Architects: Yu Zheng, Hao Chen, ShAil Paragkum Patel Assistant Architects: Nan Sun, Yuchen Qiu
اسم المشروع: The Hotel Nudibranch
عميل المشروع: Yan Pan


The Hotel Nudibranch IMG #2
The Hotel Nudibranch IMG #3
The Hotel Nudibranch IMG #4
The Hotel Nudibranch IMG #5
The Hotel Nudibranch IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم