مشروع "ذا واين هاب": تجسيد جديد للحياة القروية

تصميم يجمع بين الإقامة والمطعم في قلب قرية يوين لونغ في هونغ كونغ

تم تصميم "ذا واين هاب" بواسطة المصممة نيكي هو لك، وهو مشروع يجمع بين الإقامة والمطعم، ويعكس رؤية جديدة للحياة القروية.

تأتي الإلهام لهذا التصميم من التخزين التقليدي للنبيذ، حيث تم تصميم ألواح أفقية بإيقاع راقص لتخلق مساحات متفاوتة الأهمية والخصوصية بحسب الوظائف الداخلية. الألواح متوفرة بستة أحجام مختلفة تسمح بكثافة متنوعة تلعب مع الرياح والشمس. بينما يمكن فتح الألواح الزجاجية على الطابق الأرضي لتمحي الفرق بين الداخل والخارج، وتدمج الطبيعة الخارجية مع الداخل.

يهدف "ذا واين هاب" إلى إلهام الآخرين بإمكانيات جديدة للحياة القروية وإنشاء مكان تجمع رمزي وإعادة تأسيس التفاعل بين الجيران. المصممون يتطلعون إلى كسر الحدود واستعادة الطبيعة الجماعية للقرويين. يخلق التصميم حدوداً زجاجية غير قابلة للقراءة تحتضن المحيطات في الداخل، مما يسمح بالتفاعل للأشخاص من الداخل إلى الخارج.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة "أ" للتصميم في فئة الهندسة المعمارية والبناء والتصميم الهيكلي في عام 2023. تمنح الجائزة للتصميمات المبتكرة والعملية التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يتم احترامها لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.

يعد "ذا واين هاب" مثالاً جديداً على كيف يمكن للتصميم المعماري أن يلهم ويغير النظرة التقليدية للحياة القروية، ويخلق مساحات تعزز التفاعل والتواصل بين الأشخاص.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Nikki, LK Ho
اعتمادات الصور: (Façade) Eugene C. Photo; (Interior) Gary Chung & Derek Chan
أعضاء فريق المشروع: Nikki Ho LK
اسم المشروع: The Wine Hub
عميل المشروع: Nikki, LK Ho


The Wine Hub IMG #2
The Wine Hub IMG #3
The Wine Hub IMG #4
The Wine Hub IMG #5
The Wine Hub IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم