Qwork Pod: حلول مكتبية مبتكرة للعمل في ظل كورونا

تصميم جديد للمهندس المعماري المصري محمد مصطفى رضوان يقدم حلولاً آمنة للعمل في الأماكن المغلقة

في ظل الأوضاع الراهنة التي فرضها فيروس كورونا، يتطلب العمل في الأماكن المغلقة حلولاً مبتكرة وآمنة. يقدم المهندس المعماري المصري محمد مصطفى رضوان تصميماً جديداً يجمع بين الأمان والراحة في العمل.

تم تصميم "Qwork Pod" لتوفير بيئة عمل آمنة ومعزولة للعاملين الذين يحتاجون إلى التواجد بدنياً في أماكن العمل. يتميز هذا التصميم بشكله السداسي الذي يشبه الخلية، والذي يمكن تعديله ليناسب احتياجات الفضاء المختلفة ويتكيف مع تخطيطات المكاتب المختلفة.

يتميز القرص بباب أكريليك محكم الغلق يتم التحكم فيه عن طريق التعرف على الوجه، ومراوح تهوية مزودة بمنقيات الهواء. يتم تصور القرص كما لو كان مصنوعًا من مواد نانوية غير مسامية صديقة للنظافة تحمي مستخدم القرص من العدوى الفيروسية.

تم تصميم القرص بجسم صلب مصنوع من مركب بولي ميثيل ميثاكريلات وهيدروكسيد الألومنيوم المعدني الطبيعي، مع تحسين قابلية القالب الحراري، وتحسين الخصائص الصحية. يتم تغطية الجسم الخارجي للقرص بطلاء مضاد للفيروسات النانوي، لمنع انتقال الأمراض بين الأسطح ذات اللمس العالي.

يتم تشغيل القرص تلقائياً عند اقتراب المالك من القرص واكتشاف وجهه، ويتم إغلاق الباب تلقائياً عند الدخول، ويظل القرص قيد التشغيل طالما استمر العمل. عند مغادرة القرص، يتم إغلاق القرص ولا يفتح حتى يعود المستخدم.

بدأ المشروع في مارس 2020 في القاهرة، وانتهى في أبريل 2020 في القاهرة. تم إجراء البحث على طرق العدوى بفيروس كورونا. تم إجراء البحث عبر الإنترنت من مصادر طبية موثوقة، بالاعتماد بشكل رئيسي على بيانات منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الطبية الدولية المحترمة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث المكتبي في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mohamed Mostafa Radwan
اعتمادات الصور: Mohamed Mostafa Radwan
أعضاء فريق المشروع: Mohamed Mostafa Radwan
اسم المشروع: Qwork Pod
عميل المشروع: Mohamed Mostafa Radwan


Qwork Pod IMG #2
Qwork Pod IMG #3
Qwork Pod IMG #4
Qwork Pod IMG #5
Qwork Pod IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم