لاميلاي: رفوف متعددة الوظائف تجمع بين الجمالية والابتكار

تريفور رايان بات يعيد تعريف الرفوف بتصميمه الجديد "لاميلاي"

تريفور رايان بات، المصمم المعروف، يقدم تصميمًا جديدًا للرفوف يجمع بين الجمالية والابتكار، ويعيد تعريف الرفوف كما نعرفها.

تم تصميم "لاميلاي" بوحي من الهياكل التاريخية للاميلا التي تعمل من خلال عناصر صغيرة ومنفصلة ونظام تكتوني مقتصد. ولكن، كانت الهندسة المعمارية لهذه الهياكل محدودة. لذا، قرر بات تطبيق بحثه في الأنظمة المتعددة الوكلاء لحل التعقيدات المكانية التي تتطلبها مثل هذه النظم للتكيف مع أي سطح مخصص وحر.

تستخدم "لاميلاي" نموذجًا متعدد الوكلاء مصممًا خصيصًا لإنشاء نظام رفوف هندسيًا معقدًا ولكنه مكرر ودقيق من حيث المفهوم، والذي يمكن تخصيصه بلا نهاية للتكيف مع الأماكن الموجودة وعرض الأشياء الفريدة.

تم تحقيق التصميم باستخدام نموذج توليد مبرمج مخصص كنموذج متعدد الوكلاء في بيثون. يتم تمثيل كل وحدة لاميلا بواسطة وكيل برمجيات فردي يحدد موقعه، ويضبط توجيهه، ويتحقق من التقاطعات، ويولد الهندسة للانضمام والتصفيح.

تم تصميم وحدة الرفوف لعرض أعمال متنوعة في التصنيع والطباعة ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى تجميع مكتبة للبحوث التقنية للردهة في مركز البحوث. هذا دفع التصميم للحصول على رفوف بأبعاد مختلفة وتضمين جلسة داخل الهيكل.

تم تحقيق هذا المشروع في ردهة مركز DManD للبحوث في سنغافورة. وهو نتيجة لمسار بحثي بدأ في عام 2014. تم الانتهاء من التصنيع والتركيب في أكتوبر 2019.

تم تطوير "لاميلاي" من خلال البحث عن استخدام النمذجة القائمة على الوكلاء في تصنيع الأعمال التصميمية ذات التكرار العالي. في هذا المشروع، تم تمثيل كل عنصر من الجمعية بواسطة كائن برمجي فريد يضمن أن القطعة تكون ضمن حدود التصنيع للآلة CNC وأبعاد المواد المتاحة مع توليد الهندسة المعقدة التي تعطي المشروع مظهره المتصل.

فاز هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' للتصميم التوليدي والخوارزمي والمعماري والذكاء الاصطناعي في عام 2021. تم منح الجائزة الفضية للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Trevor Ryan Patt
اعتمادات الصور: Trevor Ryan Patt
أعضاء فريق المشروع: Trevor Ryan Patt
اسم المشروع: Lamellae
عميل المشروع: Trevor Ryan Patt


Lamellae IMG #2
Lamellae IMG #3
Lamellae IMG #4
Lamellae IMG #5
Lamellae IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم