إعادة تصور مكاتب العمل: الإبداع والتصميم الهندسي للمكاتب

تصميم مكتب جديد من توقيع المصمم تشاو-يينغ تشن يعيد تعريف مفهوم العمل

في عالم يتسارع فيه التغيير، يصبح التفكير في تصميم المكاتب أمرًا ضروريًا لتحقيق الإنتاجية والراحة. يقدم المصمم تشاو-يينغ تشن نموذجًا جديدًا للمكاتب يجمع بين الابتكار والراحة.

تم تصميم المكتب بواسطة تشاو-يينغ تشن، والذي استلهم تصميمه من الرغبة في إعادة النظر في البيئة العملية الحالية. تم استخدام التصميم المفتوح لتحسين التواصل داخل الشركة وتقليل الجو البيروقراطي الناجم عن التسلسل الهرمي. كما أراد المصمم أن يجعل المكتب يكشف عن جو من الألفة والود من خلال تحويل الصورة الباردة المعتادة للشركات.

يتميز هذا المشروع بكونه تصميم مكتب يختلف عن المكاتب التقليدية. قام المصمم بتجسيد مفهوم التفكير في التصميم، وإظهار موقف التصميم، وخلق مكتب بأفكار مبتكرة، ومساحة عمل ودية، وبيئة صديقة.

بالنسبة لتصميم المكتب، استخدم المصمم الزجاج بدلاً من الأقسام العادية لتزيين المكتب، مما جعل المكتب شفافًا وخاليًا من الجو الهرمي. من خلال ترتيب وتخطيط ترتيب الفضاء، استطاع المصمم تداخل اللوجيستيات والانضباط العملي.

يبلغ مساحة المشروع 203.5 متر مربع. وقد تم تنفيذه بمساعدة فريق التصميم المكون من تشاو-يينغ تشن، وتشيا-جونغ تشانغ، ويو-لين لي، وشي-مي ليو.

في المكتب، تساهم النوافذ الواسعة من الأرض إلى السقف ليس فقط في الحفاظ على جودة تدوير الهواء، ولكن أيضًا في إضاءة المساحة الداخلية بالضوء الطبيعي الكافي. وبالتالي، يتم استخدام أقل من الإضاءة الاصطناعية لتقليل استهلاك الكهرباء. وبالنسبة لترتيب الفضاء، زين المصمم المكتب بشكل واسع بالعوامل البيئية الخارجية، لتلبية الاحتياجات الداخلية.

تم منح هذا التصميم جائزة الحديد في جائزة A' للمساحة الداخلية، والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2021. تم تقدير الجائزة لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفير الرضا والمشاعر الإيجابية، والمساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chao-Ying Chen
اعتمادات الصور: Chao-Ying Chen
أعضاء فريق المشروع: Designer: Chao-Ying Chen Designer: Chia-Jung Chang Designer: Yu-Lin Lee Designer: She-Mei Liu
اسم المشروع: Creativity and Blueprint
عميل المشروع: Chao-Ying Chen


Creativity and Blueprint IMG #2
Creativity and Blueprint IMG #3
Creativity and Blueprint IMG #4
Creativity and Blueprint IMG #5
Creativity and Blueprint IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم