تصميم "راحة البال": تجسيد للطبيعة في الهندسة المعمارية

يي-لون هسو يبتكر ملاذًا طبيعيًا في قلب الحضر

في مواجهة التطور العقاري المتسارع، يتحدى المصمم يي-لون هسو الأعراف ويقدم تصميمًا يحتضن الطبيعة بدلاً من استبدالها.

لطالما كانت الجبال في شينديان محطة للتطور العقاري على مدى الثلاثين عامًا الماضية. ولكن العميلة في هذه الحالة، والتي لم تعد تستطيع مشاهدة تدمير مسقط رأسها، قامت بشراء آخر قطعة أرض غير مطورة على جانب الجبل وأسست مؤسسة تعليمية لحماية الحيوانات والنباتات في هذه الغابة. وهذا ما جعل العميلة، التي تحب حماية الطبيعة، تكلف فريق التصميم بالمهمة.

يقع هذا الشقة في الطابق الأول، مع حدائق أمامية وخلفية مفتوحة ومستقلة. تأمل العميلة في دمج الفضاء الداخلي مع المناظر الطبيعية للحديقة الأمامية والخلفية، حيث يمكنها ممارسة اليوغا، والرسم، والشفاء بواسطة الطبل، وخلق الموسيقى في الشقة. لذا، حدد فريق التصميم السمة الرئيسية للمكان على أنها مكان للتأمل والشفاء الذاتي.

في الفضاء الداخلي، وفقًا لتفضيل العميلة للطبيعة، استخدم فريق التصميم مجموعة متنوعة من المواد الطبيعية، مستبعدًا أنواع الغابات المطيرة الاستوائية. تشمل المواد المستخدمة في هذه الحالة أنواع الأخشاب الأصلية في تايوان، والحجر، ولوح الأسمنت الخشبي، والروطان، والقطن، والكتان.

تم تحويل الحديقة الأمامية إلى حديقة مائية عائمة، بينما تم تحويل الفناء الخلفي إلى عالم طبيعي من السرخس والفانيليا. تحت هذا السمة التصميمية، قام فريق التصميم بربط غرفة البيانو والفضاء الخارجي لغرفة النوم الرئيسية في منصة مرتفعة. تم بناء غرفة البيانو مع منظر نافذة بزاوية 90 درجة كركن للتأمل مع البلوط كسماء والتيك كأرض. تم تشكيل الفضاء المنصة أمام غرفة النوم الرئيسية كفضاء نصف خارجي لممارسة اليوغا.

تم الانتهاء من المشروع في سبتمبر 2021 في مدينة تايبي الجديدة، تايوان. يعكس هذا التصميم الرؤية الفريدة للمصمم يي-لون هسو وقدرته على تحقيق التوازن بين الحياة الحضرية والطبيعة. وقد حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والتجزئة والعرض في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yi-Lun Hsu
اعتمادات الصور: Chi-Shou Wang
أعضاء فريق المشروع: Yi-Lun Hsu Chen-Chia Chang
اسم المشروع: Peace of Mind
عميل المشروع: Yi-Lun Hsu


Peace of Mind IMG #2
Peace of Mind IMG #3
Peace of Mind IMG #4
Peace of Mind IMG #5
Peace of Mind IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم