Orca eVTOL: الابتكار في خدمات الطوارئ الطبية

طائرة طبية كهربائية تغير مفهوم الطيران الطارئ

تم تصميم طائرة Orca eVTOL الكهربائية العمودية للإقلاع والهبوط لتحدي السوق الحالي للطائرات الطارئة المستخدمة في الخدمات الطبية الطارئة. مع التقدم المستمر في تكنولوجيا البطاريات والمحركات الكهربائية، أصبحت مفاهيم eVTOLs ممكنة.

تم تصميم Orca eVTOL بواسطة Soma Varga، Zsolt Koltai و Akos Matyus، وهي طائرة طبية طارئة تعمل بالطاقة الكهربائية تتميز بالإقلاع والهبوط العمودي. تم تصميم Orca لتنافس الطائرات الطارئة الحالية من خلال نقل المرضى بسرعة أعلى وتكلفة تشغيلية أقل وزيادة الأمان بفضل المحركات الكهربائية المستقلة السبعة المثبتة والتصميم الهوائي المتقدم.

تستخدم الطائرة المفهومية مواد مركبة من الألياف الكربونية عالية الأداء، والمحركات الكهربائية المتكاملة التي لها خلفية مثبتة في الرياضات الآلية وتعمل بالكامل على بطاريات ليثيوم.

تتميز Orca eVTOL بجناحين بطول 12.45 مترًا، وطولها الكلي 8.1 متر مع ارتفاع 2.4 متر. تتميز بالدفع الكهربائي، وتستخدم في الخدمات الطبية الطارئة، وهي طائرة تعمل بالبطارية.

عند إنذار خدمات الطائرات الطبية، تحتاج محركات الطائرات التوربينية إلى وقت للتسخين. هذا يمكن أن يعني ما يصل إلى 3 دقائق قبل الإقلاع. مع المحركات الكهربائية، يتم تقليل كل هذا إلى ثوانٍ فقط. بفضل السرعة القصوى الأعلى للطيران المسموح بها لأجنحة الطائرة، يسمح الطيران المعتمد على الأجنحة لـ Orca بسرعة طيران أعلى.

تم تصميم Orca eVTOL خلال ستة أشهر في مقر الفريق في بيتش، المجر. بدأ تصميم الطائرة بتحديد متطلبات الأداء الجوي مثل النطاق الأدنى، والحمولة، وسرعة الطيران السريعة. بعد ذلك، تم بذل جهد كبير لتصميم بنية طائرة سهلة التشغيل ولكنها آمنة.

تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الطيران والفضاء في عام 2021. تم منحها للتصميمات المبتكرة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Soma Varga
اعتمادات الصور: Soma Varga
أعضاء فريق المشروع: Soma Varga Ákos Matyus Zsolt Koltai
اسم المشروع: Orca
عميل المشروع: Soma Varga


Orca IMG #2
Orca IMG #3
Orca IMG #4
Orca IMG #5
Orca IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم