فيلوسيون: الدراجة الكهربائية المستدامة من DO:IT Solutions

تصميم مبتكر يجمع بين الأناقة والاستدامة والتكنولوجيا المتقدمة

فيلوسيون، الدراجة الكهربائية المستدامة التي تم تصميمها وإنتاجها بواسطة DO:IT Solutions، تعد تحفة فنية تجمع بين الأناقة والاستدامة والتكنولوجيا المتقدمة.

يقول المصممون في DO:IT Solutions إنهم استوحوا تصميم فيلوسيون من الحكمة العملية التي تقول "فكر مرتين قبل أن تتصرف". وقد حرصوا على الجمع بين التصميم الكلاسيكي وفرص العصر الرقمي لخلق "العواطف الوظيفية".

تتميز فيلوسيون بكونها دراجة كهربائية مستدامة مصممة للإنتاج الجماعي. إنها أول دراجة كهربائية تتميز بإطار مصنوع من المركبات الحرارية المتقدمة وهندسة الأنبوب المغلق. يوفر الأنبوب الخفيف الوزن والمجوف المرونة والصلابة العالية أكثر من الألومنيوم، وهو قوي وطويل الأمد.

تم تصميم الدراجة كإطار أنبوبي صلب على حافة تكنولوجيا الحقن السائل. يتيح هذا العملية التصنيعية، التي تعد جديدة في صناعة الدراجات، مزايا حاسمة في تصميم المنتج. حيث تم تحقيق الاستقلال عن القيود المتعلقة بتشكيل الأنبوب (عملية الهيدروفورمينج)، مما يتيح العديد من الخيارات للتكامل الوظيفي (الإضاءة، الحساسات، الأمان) بالإضافة إلى تشكيل ثلاثي الأبعاد لهندسة الإطار.

تمثل فيلوسيون منتجًا أخضر ومستدام. تجمع الميزات مثل الأنظمة الأمنية المتكاملة (الإضاءة المنخفضة، الإضاءة العالية، مؤشر الاتجاه، الفلاشر الطارئ) بالإضافة إلى الصيانة المنخفضة لتوفير أقصى درجات الراحة. توسع الميزات المنتج المتكاملة مثل الأضواء LED، والحساسات، وخصائص التخميد المادية بجانب التفاعل اللمسي السعوي وتطبيق التشغيل حدود الاتصال الرقمي.

حصلت فيلوسيون على جائزة Iron في A' Vehicle, Mobility and Transportation Design Award في عام 2021، وهي جائزة تمنح للتصميمات العملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية، والمحترمة لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، والتي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: DO:IT Solutions
اعتمادات الصور: Image Credits (#1-#5): Michael Hofbauer, DO:IT Solutions, 2020 Video Credits: Plastic Innovations, 2018
أعضاء فريق المشروع: Umut Cakmak Michael Hofbauer Florian Nimmervoll Christian Wolfsberger
اسم المشروع: Velosione
عميل المشروع: DO:IT Solutions


Velosione IMG #2
Velosione IMG #3
Velosione IMG #4
Velosione IMG #5
Velosione IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم