تصميم مكاتب ServiceNow: ابتكار مستوحى من الحياة الحيوية للأحياء

تصميم داخلي يجمع بين الابتكار والاستدامة، يعكس طابع الحياة اليومية في الأحياء الإسرائيلية

المصممة شيرلي زامير تقدم تصميمًا مبتكرًا لمكاتب ServiceNow، تستخدم فيه الأشكال والمواد المعاد تدويرها لخلق بيئة عمل مستدامة وملهمة.

استلهمت المصممة شيرلي زامير تصميمها من مفهوم "الحي"، حيث قامت بدراسة هذا المفهوم من حيث المساحة والسكان المحليين. طرحت أسئلة مثل "ما هو الأكل في الحي؟" و"كيف يكون العمل في الحي؟" و"كيف يكون التواصل الاجتماعي في الحي؟". ومن هنا وُلدت لغة التصميم التي تجسدت في نمط الاستقبال، والكشك المفتوح، والأقسام.

تميز هذا التصميم بأنه نشأ من البحث عن ما هو "المحلي" الإسرائيلي. وبالأخذ في الاعتبار أن الشركة انتقلت من الجلوس في الأكشاك إلى الجلوس في مكان شبه مفتوح، فقد أصبح هذا الأمر الأساس للمفهوم. تمت دراسة مصطلح "الحي" من حيث المساحة، ومن حيث السكان المحليين. وتحدثت التعليمات الواردة عن الحب والتقدير للمواد المعاد تدويرها والمحلية. وأصبح هذان الأمران أساس التصميم.

بناءً على أهمية استخدام المواد المعاد تدويرها في التعليمات، استخدمت الخشب المستعاد في جزيرة مطبخ الكافتيريا، بالإضافة إلى المدرجات في الكافتيريا. بالإضافة إلى ذلك، تم وضع خشب الجزيرة العلوي للمطبخ على كتل بناء معاد تدويرها تُستخدم كأساس للجزيرة.

تتألف المشروع من 1800 متر مربع، بما في ذلك قسم جديد في مبنى جديد، وجانب مجدد في المبنى الأصلي. كلا المبنيين متصلين وبالتالي يعتبر مكتبًا واحدًا كبيرًا.

تضمن المشروع مدخلاً مع استقبال كبير وغرفة اجتماعات تواجه العملاء، وغرفتي تدريب كبيرتين متصلتين بواسطة جدار قابل للجمع، ونقطة قهوة صغيرة للزوار، وكافتيريا كبيرة، وغرف اجتماعات رسمية وغير رسمية، وصالونات اجتماعات، وكشك هاتف مفتوح، وغرف كشك الهاتف، ومنطقة عمل في الحي. بالإضافة إلى ذلك، هناك غرفة ألعاب وغرفة اجتماعات غير رسمية كبيرة مع مدرج خشبي.

بدأ المشروع في أكتوبر 2019 في بيتح تكفا في إسرائيل وانتهى في أكتوبر 2020. وقد فاز هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والبيع بالتجزئة والعرض في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: SHIRLI ZAMIR DESIGN STUDIO
اعتمادات الصور: Yoav Peled - Peled Studio
أعضاء فريق المشروع: Shirli Zamir Ayelet Goren
اسم المشروع: ServiceNow
عميل المشروع: SHIRLI ZAMIR DESIGN STUDIO


ServiceNow IMG #2
ServiceNow IMG #3
ServiceNow IMG #4
ServiceNow IMG #5
ServiceNow IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم