إعادة تأهيل كنيسة الاتحاد: إضاءة تجمع بين الروحانية والأداء

مشروع إضاءة فريد من نوعه يحول كنيسة تاريخية إلى مساحة أداء موسيقية

كنيسة الاتحاد، التي تأسست في عام 1886 بالقرب من البند في شنغهاي، تم تجديدها بشكل مبتكر لتصبح مساحة أداء موسيقية، بفضل مجموعة تصميم معماري تونجي المحدودة.

تأسست كنيسة الاتحاد في عام 1886، وتقع بالقرب من البند في شنغهاي. تم تدميرها بسبب حريق في عام 2007 وتم إعادة بنائها في السنتين التاليتين. ولم تكن قد استخدمت بشكل صحيح لسنوات عديدة حتى عام 2021، عندما تم تحويلها إلى مساحة أداء موسيقية.

الهدف من تصميم الإضاءة هو خلق مساحة روحية "صغيرة وجميلة" تلبي احتياجات الأداء. تم استخدام الإضاءة الوظيفية لخلق بيئة إضاءة موحدة وتحقيق إضاءة المسرح. الضوء الرئيسي المعلق هو "الميزة الإبداعية"، حيث يجمع بين متطلبات الإضاءة والصوت. وهو مزود بأضواء مدمجة وأضواء على شكل شمعة ويمكن أن يتناسب جيدا مع النمط المعماري.

تم تصميم الإضاءة العمودية لتشكيل حجم المساحة. تم استخدام أضواء الجدار المدمجة في الأرض ذات الزاوية الضيقة (15 درجة) للتعبير بشكل جيد عن نسيج الجدار والقوس القوطي.

تم تنفيذ المشروع في شنغهاي بين يونيو وسبتمبر 2021، ويغطي مساحة إجمالية تبلغ 410 مترًا مربعًا. تم التغلب على التحديات الفنية والإبداعية، بما في ذلك تركيب الأضواء دون إلحاق الضرر بالجدران وتلبية المتطلبات الصوتية، من خلال استخدام برامج ثلاثية الأبعاد والتعاون مع مستشار صوتي.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة A' Design الفضية في تصميم المنتجات والتجهيزات الإضاءة لعام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات الرائعة والمبتكرة والمهنية التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهاراتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية ودهشة وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tongji Architectural Design (Group) Co., Ltd
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer, Lu Yawen, The Union Church, 2021. Image #2: Photographer, Lu Yawen, The Union Church, 2021. Image #3: Photographer, Lu Yawen, The Union Church, 2021. Image #4: Photographer, Lu Yawen, The Union Church, 2021. Image #5: Photographer, Lu Yawen, The Union Church, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Lighting Designer: Yang Xiu Architect: Xu Feng Lighting Designer: Ma Yue Lighting Designer: Bian Chen Lighting Designer: Ma Xiaojie Lighting Designer: Ge Wenjing Proprietor : Lu Yawen Architect: Ma Xiyin VR Engineer: Du Ming
اسم المشروع: The Union Church
عميل المشروع: Tongji Architectural Design (Group) Co., Ltd


The Union Church IMG #2
The Union Church IMG #3
The Union Church IMG #4
The Union Church IMG #5
The Union Church IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم