التصميم الأنيق للقوارب من توقيع المصمم سفياتوسلاف تيكوتسكي

الابتكار في عالم القوارب بفضل التكنولوجيا الرقمية

هل تساءلت يومًا عن مستقبل النقل البحري السريع؟ سفياتوسلاف تيكوتسكي، المصمم الروسي المبدع، يقدم لنا رؤيته الخاصة لهذا المستقبل من خلال تصميمه الجديد "الأنيق".

تم تصميم القارب "الأنيق" بعد زيارة تيكوتسكي لنادي يخوت حيث لاحظ أن القوارب الموجودة، بالرغم من أنها من شركات مشهورة، لا يمكن اعتبارها حديثة. وبناءً على ذلك، قرر تيكوتسكي تقديم رؤيته الخاصة لمفهوم القارب في عصر التكنولوجيا المعلوماتية.

يتميز القارب "الأنيق" بتصميمه المستقبلي الذي يجمع بين الهواتف الذكية والقوارب، ليخلق وسيلة نقل حديثة للمستقبل. يتبع التصميم نهجًا مينيماليًا يجمع بين الأشكال الجسدية الناعمة وشاشتين تعملان باللمس مع عجلة تركز فقط على العناصر الأساسية. وكان من الضروري تنسيق الفلز والبلاستيك والزجاج والتكنولوجيات الرقمية بطريقة عضوية.

تم تنفيذ التصميم باستخدام الفلز والبلاستيك والزجاج والتكنولوجيات الرقمية. ويتم التحكم في القارب (باستثناء عجلة القيادة) من خلال شاشتين تعملان باللمس كبيرتين ومساعد صوتي مدمج. ويبلغ طول القارب 9450، والعرض 2975، والسحب 900.

تم تنفيذ المشروع في غضون أسبوعين من العمل المكثف، وبدأ في 7 مارس 2020 في موسكو، روسيا. وكانت التحديات الأكبر التي واجهها تيكوتسكي تتعلق بالبرمجيات (3ds Max)، التي لم تكن مخصصة في الأصل لتشكيل الأشكال الهندسية المعقدة.

حاز تصميم "الأنيق" على الجائزة الحديدية في جائزة A' لتصميم اليخوت والسفن البحرية في عام 2021. وتُمنح الجائزة الحديدية للتصميمات العملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية، والمعروفة بدمجها لأفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة.

في النهاية، يعد القارب "الأنيق" تكيفًا للسيارة الخارقة مع البيئة المائية، ويعكس الاتجاه الحالي لتداخل صناعة اليخوت وصناعة السيارات. وتظهر الخطوط الناعمة للحالة تصرفًا أرستقراطيًا ومطيعًا لمالكها، وتلبي التكنولوجيا العالية المستخدمة "روح العصور".


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Svyatoslav Tekotskiy
اعتمادات الصور: Svyatoslav Tekotskiy
أعضاء فريق المشروع: Svyatoslav Tekotskiy
اسم المشروع: Svyatoslav
عميل المشروع: Svyatoslav Tekotskiy


Svyatoslav IMG #2
Svyatoslav IMG #3
Svyatoslav IMG #4
Svyatoslav IMG #5
Svyatoslav IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم