اليخت الرياضي الفاخر: تصميم يجمع بين الأناقة والأداء

تصميم هاري ميسباور الجديد يعيد تعريف مفهوم اليخت الرياضي

مع تصميم يجمع بين الأناقة والأداء، يقدم هاري ميسباور تصميم يخت رياضي فريد من نوعه يجمع بين الأناقة والأداء العالي.

الأناقة هي الأداء الجديد، هذه هي الفكرة الرئيسية التي تم اتباعها في هذا التصميم. الهدف كان إظهار الطابع الرياضي والأداء العالي للقارب، مع الحفاظ على الأناقة والتوازن في الأبعاد، دون الانسياق وراء الاتجاهات الشائعة، لكي لا يصبح التصميم قديمًا بعد بضع سنوات. تصميم أنيق وخفيف في كلا المعنيين. خفيف في المظهر. خفيف من حيث الوزن.

تم تطوير اليخت لصالح ساحة قوارب إيطالية، مع التركيز على خلق يخت يبحر بسرعة وأمان، ويمكن التحكم فيه بواسطة طاقم صغير، ولكنه في الوقت نفسه سهل البناء في إعداد الإنتاج المتسلسل. إنه يخت خفيف الوزن مصنوع بالكامل من الكربون، مع تخطيطات داخلية مختلفة للاختيار من بينها، لتلبية احتياجات العملاء المختلفة. يتميز اليخت بأشكال قوية للقوارب لتوليد المزيد من الاستقرار، وبالتالي يسمح بالإبحار الأكثر أمانًا وراحة حتى في البحار الهائجة. يتم تعزيز هذا بشكل أكبر من خلال الوزن الخفيف الذي تم تحقيقه باستخدام الكربون.

تم تصميم اليخت باستخدام تكنولوجيا الكربون الكاملة، والصاري الكربوني، والتجهيزات المركبة، والزعانف الفولاذية عالية القوة المصنوعة بواسطة الحاسب الآلي. يبلغ طول اليخت الإجمالي 16.425 متر، والعرض الأقصى 5.010 متر، والإزاحة حوالي 12.300 كجم في حالة القياس، والغاطس 3.000 متر.

تم تصميم التفاعل بحيث يتم تقسيم الكوكبيت إلى منطقة عمل ومنطقة استرخاء حول طاولة الكوكبيت. تم تجميع جميع الونشات للتحكم في الشراع بجانب أو أمام عجلة القيادة، بحيث يمكن للقائد أن يقود اليخت بمفرده من منطقة القيادة بمجرد رفع الأشرعة. تم القيام بذلك لأسباب السلامة، بحيث لا يتدخل الضيوف الذين ليسوا معتادين على الإبحار أثناء المناورات البحرية. توجد مناطق خاصة للاستلقاء تحت الشمس على الغطاء الأمامي والسطح العلوي. يلبي اليخت أيضًا جميع متطلبات المعايير الدولية، ليتم تشغيله في البحر المفتوح دون أي قيود.

بدأ تصميم المفهوم في أكتوبر 2020، وتم الانتهاء من التصميم الأولي في عام 2021، والآن المشروع جاهز للبدء في صنع القوالب والإنتاج المتسلسل. تم تحقيق التصميم بعد دراسة 10 أشكال مختلفة للقوارب لتحسين القارب للحصول على استقرار عالي وصلاحية بحرية جيدة، وتم إجراء تقديرات وزن مفصلة، من خلالها تم تحديد مناطق لتوفير الوزن وتحقيق مزيد من تخفيض الوزن باستخدام الكربون في جميع أنحاء الهيكل والسطح والهياكل.

حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم اليخوت والسفن البحرية في عام 2022. تم منح جائزة البرونز للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. يُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، ويظهر مهارات فنية وإبداعية قوية ويساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Harry Miesbauer
اعتمادات الصور: renderings: /H/arry Miesbauer Yacht Design
أعضاء فريق المشروع: Concept / Exterior & Interior Design: Harry Miesbauer / HYMD, Structural Engineering: Pure Engineering / NZ
اسم المشروع: 54ft Racer Cruiser
عميل المشروع: Harry Miesbauer


54ft Racer Cruiser IMG #2
54ft Racer Cruiser IMG #3
54ft Racer Cruiser IMG #4
54ft Racer Cruiser IMG #5
54ft Racer Cruiser IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم