مركز BLS العالمي للتجارة: تجسيد للقوة والجمال في الهندسة المعمارية

SEA Design Group يعيد تعريف سماء مدينة هاينينغ بتصميم برج متعدد الاستخدامات

مركز BLS العالمي للتجارة، وهو مجمع متعدد الاستخدامات ضخم، يهدف إلى تقديم مساحة عمل لا مثيل لها وفندق فاخر في شرق الصين، وتحفيز النمو والحيوية من خلال إعادة تعريف سماء مدينة هاينينغ.

يتميز البرج بارتفاع يصل إلى السماء، معبراً عن جمال القوة. الجدران الستارية النظيفة تتميز بالإيقاع والديناميكية، وتاج البرج الأيقوني الذي يشكله شكل المبنى الممتد للأعلى يعكس النمو الاقتصادي السريع للمدينة.

بناءً على استراتيجية توازن الاقتصاد مع السياق الحضري، تم دمج الفن والتكنولوجيا والطبيعة في البرج الذي يبلغ ارتفاعه 268 مترًا، مما أدى إلى إنشاء سلسلة من الأماكن الجديدة والممتعة. لقد عمق المهندسون المعماريون التصميم لزيادة المرونة والتغير والاندماج بين الأماكن، واستخدموا الطرق التصميمية المعلمية لضمان التوافق بين الأماكن ذات التكلفة العالية والعمر الطويل والتطور التكنولوجي المستمر، لتبدأ بذلك فصلاً جديداً للعمارة المعلمة المرتكزة على الأعمال التجارية.

يعتمد البرج نظام جدار ستارة زجاجي بالكامل، لتعزيز الانسجام البنائي للمبنى. التناوب بين الشفافية والغموض في الجدران الستارية يوفر مرونة في حجب أو استقبال البيئة الخارجية، ونظام الجدار الستاري الموحد المكون يساعد على توفير الطاقة.

تطبق القواعد نظام جدار ستارة من الزجاج والألواح الألومنيوم المثقبة، مما يظهر تبايناً بين الصلابة والخفة. توفر طرق التصميم المعلمية صورة معمارية ديناميكية وتعبيرية.

يتألف المشروع من برج وعدة قواعد. يضم البرج الذي يتألف من 51 طابقًا مكاتب وفندقًا من الدرجة الخامسة. يتم تعيين الفندق على المستويات العليا، ويتميز بـ "لوبي السماء" و "مرصد السماء" الموجود على ارتفاع 222.8 متر، والذي يوفر مناظر جوية بزاوية 360 درجة لمناظر المدينة. تتضمن القواعد المرافق التجارية، ومركز المؤتمرات، ومركز الإعلام. المجمع بأكمله هو مركز ثقافي وتجاري متعدد الاستخدامات يدمج البيئة والصناعة والسياحة والترفيه.

يتميز المشروع ببرج يبلغ ارتفاعه 268 مترًا، والذي يهدف إلى تقديم مساحة عمل لا مثيل لها وفنادق فاخرة في شرق الصين وتعزيز ازدهار هاينينغ من خلال إعادة تعريف سماء المدينة. يخلق التصميم الفريد للبرج ولوبي السماء والمرصد السماوي المميز معلمًا جذابًا في وسط مدينة هاينينغ. بينما يعانق المشروع المناظر الطبيعية المدينة الرائعة في الخارج، سيعزز ويشهد نمو المدينة النشط في المستقبل.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم العمارة والمباني والهياكل في عام 2023. تم منح جائزة الفضة A' للتصاميم الرائعة والمبدعة والمهنية التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى رائع من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: SEA Design Group
اعتمادات الصور: SEA Design
أعضاء فريق المشروع: SEA Design Group Hu Chen Li Xiaolan Wu Zhengyu Sheng Ting Liu Zhongwei Shi Jimin Yu Shijun Liu Jinnan Li Hegang Lin Chuzhong Wang Xin Wu Jie Ding Chun Zhao Tong
اسم المشروع: BLS World
عميل المشروع: SEA Design Group


BLS World  IMG #2
BLS World  IMG #3
BLS World  IMG #4
BLS World  IMG #5
BLS World  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم