منزل PE3: تجسيد للتواصل بين العمارة والتاريخ

تصميم فريد من نوعه يجمع بين الابتكار والاحترام للتاريخ والثقافة المحلية

تم تصميم منزل PE3 بواسطة المهندس المعماري الإيطالي فيليبو كابريوليو، وهو مثال رائع على كيف يمكن للعمارة الحديثة أن تتفاعل مع البيئة المحيطة والتاريخ المحلي.

تم تصميم منزل PE3 بوحي من السياق المحيط وبشكل خاص من الجدران المحصنة المصنوعة من الطوب للمدينة القرون الوسطى التاريخية في سيتاديلا، إيطاليا. الاختيار الرئيسي للمادة هو الطوب، حيث تم استخدامه داخل المنزل كعنصر مميز لجميع مستويات المبنى. بالإضافة إلى ذلك، فإن تنسيق الفتحات على الواجهات الطوبية متعمد ليكون في اتساق مع العناصر التي تميز الجدران المحيطة بالمدينة التاريخية.

الهدف من المشروع هو إنشاء تحفة جديدة تهدف إلى تعزيز الحوار مع السياق المحيط، وخاصة مع ما تمثله الجدران القرون الوسطى في سيتاديلا من حيث المادة والوظيفة، وبشكل خاص تلك المتعلقة بحماية الداخل. هذه الرغبة والبرنامج الذي تم تحديده مع العميل أدى إلى إنشاء مبنى يتميز بجدرانين مهمتين مغطيتين بالطوب المكشوف لتحديد العناصر التي تشكل تكوين المبنى.

تم تصميم نسخة مخصصة من الطوب MAAX بالتعاون مع شركة Terreal Italia SanMarco، وهي المادة الرئيسية المستخدمة لهذا المنزل. تم تركيبه باستخدام أحدث تقنيات التكسية مع ترك فجوة تهوية بين الهيكل والطوب لتشكيل جدار تنفسي.

تقدم البيت مساحات مرنة جداً يمكن أن تتغير وفقاً لحاجة المستخدمين عبر الزمن ونمو أفراد الأسرة. المشروع من تصميم منزل PE3 من التصميم إلى التحقيق النهائي استغرق ما يقرب من ثلاث سنوات، من 2018 إلى 2020. يقع المنزل في سيتاديلا، بادوا في إيطاليا.

بدأت البحث بتحليل جميع التقنيات الممكنة لتكسية الطوب وإمكانية توفير الطاقة من خلال استخدام المواد الخضراء. الهدف كان الحصول على راحة كبيرة ونظام بناء "سهل" سيضمن طريقة بناء سريعة ونظيفة وفعالة. نحن، مع العميل، نؤمن بشدة بهذا النهج المستدام والنتائج، الآن أن المنزل مأهول، واضحة بالفعل في توفير الطاقة والاستهلاك.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2021. تم تكريم الجائزة الفضية A' Design للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية ودهشة وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Filippo Caprioglio
اعتمادات الصور: Image #1:Photographer Paolo Monello, Home PE3, 2020. Image #2:Photographer Paolo Monello, Home PE3, 2020. Image #3:Photographer Paolo Monello, Home PE3, 2020. Image #4:Photographer Paolo Monello, Home PE3, 2020. Image #5:Photographer Paolo Monello, Home PE3, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Collaborator: Arch. Costantino Paparella Structures: Ing. Edi Morandin MEP – P.I. Roberto Marcon - Fabio Mottes Landscape: Arch Pamela Nichele General Contactor: Z Costruzioni - Manuel Zanon Cladding: Mattoni MAAX SanMarco di Terreal Italia Flooring: Ideal Work Windows Stairs Catwalk: Cetos Sistemi per l’Architettura Interior Vertical Garden: Sundar Italia
اسم المشروع: Home PE3
عميل المشروع: Filippo Caprioglio


Home PE3 IMG #2
Home PE3 IMG #3
Home PE3 IMG #4
Home PE3 IMG #5
Home PE3 IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم