التصميم المعماري المتفرد لـ "Xi’an Vanke Yan Ming Lake"

تجسيد للتناغم بين الطبيعة والعمارة بقلم Arch-Age Design

يعكس مشروع "Xi’an Vanke Yan Ming Lake" الجديد لشركة Arch-Age Design التوجه الحديث في العمارة، حيث يتم الجمع بين الطبيعة والتصميم المعماري بطريقة مبتكرة ومستدامة.

تم تصميم مشروع "Xi’an Vanke Yan Ming Lake" بناءً على مبدأ التناغم بين الجبل والنهر والبحيرة والسماء. يتطلب "تضمين البحيرة والاندماج مع الطبيعة" دمجًا حقيقيًا مع البيئة المحيطة، لذا فإن وجود الهندسة المعمارية لن يكسر التوازن الثمين في هذه المنطقة. هذه هي المبادئ التي يتبعها المهندسون المعماريون بدقة عند تصميم المشروع.

يحاكي الشكل الخارجي للمبنى اتجاه الجبل والبحيرة. في الطابق الثاني، تم تشكيل منصة مشاهدة طولها 18 مترًا من خلال هيكل حلزوني. تحدد الخطوط المنحنية الطبيعية والمرنة شكلًا نحتيًا. يبدو الجدار الخارجي المنحني مثل سلسلة من اللوحات الفارغة وفن الفراغ يجعل الطبيعة هي الخالقة للتصميم المعماري. يخلق اللون البسيط، بالإضافة إلى الضوء والظلال، عالمًا بسيطًا ونقيًا.

يتميز الواجهة الخارجية بمزيج من لوحات الألياف الاسمنتية مع لوحات الصلب المقاومة للطقس. القوس المخصص بدقة والسطح السلس قد كسرا قيود الشكل النحتي البسيط. يمكن للوحة الألياف الاسمنتية ذات الهيكل المسامي توفير الطاقة والمواد، والمواد المقاومة للطقس يمكن أن تمدد عمر الهندسة المعمارية، مما يعود بالفائدة على تقليل النفايات المادية والتلوث البيئي.

تتميز مبيعات "Xi’an Vanke Yan Ming Lake" بتجربة فريدة من نوعها تجمع بين الحياة المجتمعية والطبيعة، وتحول المساحة الانتقالية إلى منطقة عامة مفتوحة للجمهور، مما يخلق علامة معمارية جديدة في المدينة توفر "مساحة مشتركة وتنفس" تدمج المناطق الترفيهية والخضراء والنشطة. استخدم المهندسون المعماريون الفراغات لجعل الطبيعة هي النواة، واختاروا المواد التي يمكن أن توفر ليس فقط التكلفة، ولكن أيضًا تحقيق الاستدامة، لذا فإنها تقرب الناس من الطبيعة.

تم بدء المشروع في أبريل 2019 وانتهى في مارس 2020 في مدينة شيان، الصين. المشروع الذي تم تقديمه بشكل بسيط وأنيق يهدف إلى تهدئة الناس وإثارة التفكير. واجه فريق المشروع تحديات في التقنيات، والمواد، والتكلفة وغيرها.

حاز هذا التصميم على جائزة Platinum في A' Architecture, Building and Structure Design Award في عام 2021. تعترف جائزة Platinum A' Design بالتصميمات العالمية الرائعة والاستثنائية والمبتكرة للغاية التي تظهر الاحترافية الفائقة، والعبقرية، وتسهم في الرفاهية المجتمعية. تمنح للجماليات التي تحدد عصرًا، فهي تتقدم في حدود الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتعرض التميز الخارق وتجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Arch-Age-Design (AAD)
اعتمادات الصور: Photo by: ArchiTranslator
أعضاء فريق المشروع: Design director: Hu Zhiying Chief architects: Cai Jinxian Chief architects: Zhang Keqiang Design architects: Zhang Hongguo Design architects: Huang Mengting
اسم المشروع: Vanke Yanming Lake
عميل المشروع: Arch-Age-Design (AAD)


Vanke Yanming Lake IMG #2
Vanke Yanming Lake IMG #3
Vanke Yanming Lake IMG #4
Vanke Yanming Lake IMG #5
Vanke Yanming Lake IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم