مشروع "كامبوس 90": الابتكار في تصميم السكن الطلابي

مارتن هريستوف يقدم رؤية جديدة للسكن الطلابي مع مشروع "كامبوس 90"

في مدينة فارنا، بلغاريا، يقف مبنى متعدد الاستخدامات يجمع بين الفندق والسكن الطلابي ومركز المؤتمرات، وهو "كامبوس 90". تم تصميمه بواسطة مارتن هريستوف، ويعتبر أكبر استثمار خاص في مثل هذا النوع من المباني في المدينة.

تم اختيار الشكل البسيط نسبياً للمبنى ليكون مرجعية يمكن تمييزها بسهولة من قبل السيارات السريعة التي تمر على الطرق السريعة المحيطة والدوار. وقد ألهمت الحركة والسرعة الحل اللوني للواجهة، التي تتألف من دوامة مكعبات البكسل تدور حول المتوازي المستطيل للمبنى.

يجمع "كامبوس 90" بين وظائف السكن الطلابي والفندق ومركز المؤتمرات. ويقع المبنى بجوار دوار يفصل بين شارعين رئيسيين في المدينة. ويستجيب هذا المشروع للزيادة في الاهتمام الذي يظهره الطلاب للجامعات. ومفهوم المستثمر هو توفير ظروف معيشة ممتازة، وليس ذلك فحسب، بل أيضاً خلق العديد من الفرص للتواصل والعمل الجماعي بين الطلاب.

تم تصنيع المبنى من الألواح الألياف الإسمنتية والزجاج. وهو مبنى عالي يصل ارتفاعه إلى 60 مترًا، ويحتوي على 15 غرفة للطلاب في كل طابق. وتحتوي الطوابق الثلاثة الأولى على أجزاء مشتركة - ردهة، وغرف للمؤتمرات والاجتماعات، ومطعم، ومركز للياقة البدنية.

تم بدء المشروع في عام 2008 واكتمل في أكتوبر 2022. وكانت التحديات الرئيسية في تنفيذ المشروع تتمثل في تحويل المبنى من مكتب إلى سكن طلابي، وتطبيق الوظيفة الجديدة في نموذج الهيكل.

فاز هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والمباني والهياكل في عام 2023. وتُمنح هذه الجائزة للأعمال التصميمية الممتازة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية، والمحترمة لأفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، والتي تقدم الرضا والمشاعر الإيجابية، مساهمة في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: E-Arch Studio
اعتمادات الصور: Martin Hristov
أعضاء فريق المشروع: E-Arch Studio Galina Baleva Ina Dineva Martin Hristov.
اسم المشروع: Campus 90
عميل المشروع: E-Arch Studio


Campus 90 IMG #2
Campus 90 IMG #3
Campus 90 IMG #4
Campus 90 IMG #5
Campus 90 IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم