مدينة المستقبل المثالية: تجربة تفاعلية تعكس رؤية المستقبل

تصميم حديث يجسد رؤية مستقبلية للمدن على يد المصمم هايمان زانج

تقع قاعة تجربة مدينة المستقبل المثالية في حي هايزو بمدينة قوانغتشو، وهي تعتبر نافذة تطل على المستقبل، حيث تقدم مفهوم "مدينة السحاب المستقبلية" في الفضاء. تأخذ القاعة الأناقة والبساطة والتكنولوجيا كأسلوب رئيسي، وتقدم نفسها كبوابة تفتح أمام الزوار لتجربة المستقبل.

تقوم قاعة تجربة مدينة المستقبل المثالية بإنشاء مستويات متعددة من التفاعل بين الماضي والمستقبل، وبين الناس والمعمار، وبين الناس والسكن. تكسر الحدود بين الفضاء والشوارع، وتثري الطبقات والنسيج بين الاثنين، وبالتالي تكمل تعريف المستقبل.

تم تصميم الواجهة الخارجية من مزيج من الأسطح المرآة والمعادن لإدخال التوتر والشعور بالمستقبل في الفضاء الكلي. تم استخدام مرآة الفولاذ المقاوم للصدأ لتمديد وتوسيع الشعور البصري بالفضاء. يوجه الفضاء الأوسط الرؤية بتغييرات المواد. يستخدم الفضاء السفلي الكرة لإضافة ديناميكية إلى الفضاء الخطي الجاد.

تقدم الأنابيب المربعة المكدسة بشكل فوضوي شكل السحب، وتحقق هذه الأجهزة العرضية الحوار داخل وخارج الفضاء، مما يبرز السمة، في حين يجسد مفهوم المدينة المستقبلية بطريقة خاصة.

تم تصميم المشروع لتقديم شعور بالمستقبل. لذلك تم اختيار مرآة الفولاذ المقاوم للصدأ لتوسيع وتمديد الفضاء، مما يجعل الناس يشعرون بالانغماس في بيئة خيال علمي، في الوقت نفسه، تمت إضافة عناصر الجمال إلى الفضاء أيضًا. تعتبر الدمى الزرقاء كأصدقاء لطيفين من المستقبل، تظهر الدفء والود. يجعل هذا الفضاء المستقبل باردًا وودودًا، وجميلًا.

بدأ المشروع في يوليو 2020 في قوانغتشو وانتهى في أكتوبر 2020 في قوانغتشو. تطلب العميل أن يكون الهدف من هذا المشروع هو جذب انتباه المزيد من الناس وبالتالي جذب المزيد من المشترين المحتملين. لتلبية هذا الطلب، قمنا بدمج مفهوم الفكرة العلامة التجارية الحالية للعميل - "مدينة السحاب المستقبلية" - في تصميمنا.

كانت الحاجة إلى تنفيذ هذا التصميم في مساحة محدودة جدا، وتلبية احتياجات العميل وفي الوقت نفسه، تقديم قيم فنية وشعور بالمستقبل، مما يعتبر مبتكرا مقارنة بالأسلوب التقليدي للتصميم.

حاز هذا التصميم على الجائزة الفضية في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعارض في عام 2021. تم منح الجائزة الفضية للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب لخصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Haiman Zhang
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Allen Dai, Future Ideal City, 2020. Image #2: Photographer Allen Dai, Future Ideal City, 2020. Image #3: Photographer Allen Dai, Future Ideal City, 2020. Image #4: Photographer Allen Dai, Future Ideal City, 2020. Image #5: Photographer Allen Dai, Future Ideal City, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Zihui Chen Ying Tang
اسم المشروع: Future Ideal City
عميل المشروع: Haiman Zhang


Future Ideal City IMG #2
Future Ideal City IMG #3
Future Ideal City IMG #4
Future Ideal City IMG #5
Future Ideal City IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم