إعادة الإحياء والنهضة: مركز تجربة الثقافة من تصميم Jsc Associates

تحول قديم إلى جديد: تجديد الأبنية القديمة لخلق تجربة ثقافية متعددة الأبعاد

يتناول هذا المقال تجديد الأبنية القديمة وتحويلها إلى مراكز ثقافية حديثة، ويستعرض مشروع "النهضة والإحياء" لشركة Jsc Associates.

تأمل شركة Jsc Associates في خلق موضوع "القلعة الروحية"، الذي يقدم باستمرار معارض وأنشطة ثقافية وفنية رائعة لتقديم تجربة متعددة الأبعاد لكل من يأتي إلى هنا. الهدف هو تعزيز التطور المستمر للثقافة والأزياء الحضرية، وتعزيز الابتكار المستمر في أسلوب الحياة والتجربة.

تتمثل القلق الأساسي للمصممين في كيفية تشكيل توافق فريد ومتكامل مع المجتمعات المحيطة دون تدمير العلاقة بين الأبنية الأصلية. "إعادة تشييد الأبنية القديمة" هو مهمة تصميم شاقة. إذا كنا سنقتبس الكلمات الرائعة، يمكن القول أن "مشروع إعادة تشييد الأبنية القديمة يشبه الرقص في الأغلال. يحتاج الراقصون إلى التحرك والتحول بشكل أكثر مرونة للعثور على الحرية في القيود وتفجير القوة تحت القيود".

يتمثل الدور الرئيسي للمساحة في تصميم "السلم التركيبي". السلم هو قلب المساحة الداخلية وروح الفن. الخطوط الهندسية غير المنتظمة تتشابك مع بعضها البعض. الهندسة البسيطة تترك المساحة للأشخاص وتوفر لهم الكثير من الفرص للتواصل والتفاعل. ينتج عنها شعور قوي بالقوة، ويشرح جواً جديدًا للمساحة. يفسر المساحة من زاوية جديدة مؤقتة. الجمع بين التصميمات الخطية ومكعب روبيك له جاذبية كبيرة ويعطي الناس رؤية لا نهائية. بالإضافة إلى الكتل الزرقاء والبيضاء، ترتفع المساحة الكلية للقيمة الفنية والتأثير البصري إلى أقصى حد.

المشروع موجود في تشانغشا، الصين. وكانت مدة المشروع من أغسطس 2020 إلى نوفمبر 2020. المصممون قاموا بالبحث عن كيفية تشكيل توافق فريد ومتكامل مع المجتمعات المحيطة. كانت التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية التي تم التغلب عليها لهذا التصميم تتمثل في ما ستكون عليه المستقبل؟ الألوان النقية وتصميم الخطوط العصرية تعطي الناس شعورًا بالتنبؤ. لمدينة ثقافية قديمة تقليدية، يضيف تصميمي الخيال مع موقفه الرائد وإعدادات المساحة الإبداعية، بالإضافة إلى وظيفية المساحة واليقين والتوقعات للكتل القديمة.

هذا المشروع هو "إعادة الولادة" لمبنى قديم. القلق الأساسي للمصمم هو النظر في كيفية تشكيل توافق فريد وكامل مع المجتمع المحيط دون تدمير العلاقة بين الأبنية الأصلية. يأمل المصمم في خلق موضوع بموضوع "القلعة الروحية" وتقديم معارض ثقافية وفنية رائعة بشكل مستمر، من أجل تعزيز التطور المستمر للثقافة والأزياء الحضرية، وتعزيز الابتكار المستمر في أسلوب الحياة والتجربة. تم تكريم هذا التصميم بجائزة فضية في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: JSC ASSOCIATES
اعتمادات الصور: PERCEPTRON
أعضاء فريق المشروع: JSC Design Associates
اسم المشروع: Breakthrough and Rebirth
عميل المشروع: JSC ASSOCIATES


Breakthrough and Rebirth IMG #2
Breakthrough and Rebirth IMG #3
Breakthrough and Rebirth IMG #4
Breakthrough and Rebirth IMG #5
Breakthrough and Rebirth IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم