مجموعة ZDCollections: إعادة تعريف الابتكار في تصميم الكتب

تألق المصمم Xue Jiang في تقديم تصميم فريد يجمع بين الفن والتكنولوجيا

في عالم الفن والتصميم، يعتبر تصميم الكتب من أكثر الأشكال تحديا وإبداعا. وفي هذا السياق، يبرز تصميم كتاب "ZDCollections" للمصمم Xue Jiang كنموذج متميز يجمع بين الفن والتكنولوجيا.

تأتي الإلهام لتصميم غلاف الكتاب من طمس حدود اللون والرسومات. يعتبر الكتاب نفسه عملا تصميميا يستخدم لإعادة ترتيب الأعمال التصميمية المختلفة على الصفحات الداخلية للكتاب، لذا تم استخدام مادة الليزر لتصميم الغلاف وبالتالي طمس الإحساس العام بالكتاب. في الوقت نفسه، يتم توجيه انتباه القراء أكثر نحو محتوى الكتاب.

يعتبر هذا الكتاب هو الجمع الرابع للنقاط الكاملة، ويُطلق عليه اسم "مجموعة النقاط الكاملة الرابعة". تم تقسيم جميع التصميمات المتميزة لـ23 طالبًا في سنة واحدة إلى خطوط ورسومات وعناصر RGB، ثم تم إعادة ترتيبها ودمجها. تكسر هذه المجموعة التنسيق التقليدي للإطارات النظامية وتعتمد تقنية تصميم مبتكرة لإظهار الدلالة الداخلية بشكل أفضل.

تم تحقيق التصميم من خلال كسر التنسيق التقليدي للإطارات النظامية، واعتماد تقنيات التصميم المبتكرة لإظهار الدلالة الداخلية لأعماله بشكل أفضل. من خلال التخطيط والتصميم للصفحة، يتم تمشيط النص ككل، بحيث يمكن للقراء أن يكون لديهم تأثير فعال على فهم محتوى النص ويشعرون بالسلاسة النقية التي يجلبها القراءة. تم التحكم بدقة في تشبع اللون، واختراق الحبر، وتقليل الصورة لجودة الطباعة. يتم الاهتمام بجودة وتفاصيل كل رابط من الربط، وزيادة متعة القراء.

يتميز تصميم الكتاب بتكامل نمط محتواه، تصميم تسلسل الجدول، وما إلى ذلك. من خلال طمس حدود اللون والرسومات، يتم طمس الكتاب نفسه كعمل تصميمي، الذي يتوافق مع إعادة ترتيب الأعمال التصميمية المختلفة على الصفحات الداخلية للكتاب. لذلك، تم تصميم الغلاف بمواد الليزر، مما طمس الإحساس العام بالكتاب وجعل القراء يولون اهتماما أكبر للمحتوى.

فاز هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم الطباعة والوسائط المنشورة في عام 2021. تُمنح جائزة الحديد A' Design للأعمال التصميمية الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يُحترم لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Xue Jiang
اعتمادات الصور: Xue Jiang
أعضاء فريق المشروع: Creative Director:Xue Jiang Art Director:Shiyu Ma Designer:Xue Jiang Typographer:Yaoqian Han Copywriter:Shuai Shao
اسم المشروع: ZD Collection
عميل المشروع: Xue Jiang


ZD Collection IMG #2
ZD Collection IMG #3
ZD Collection IMG #4
ZD Collection IMG #5
ZD Collection IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم