المنزل الأحلام: تصميم يجمع بين الفخامة والعملية

تصميم حديث للمصمم Hsiao Chi Chiang يعكس الرقي والابتكار في الهندسة المعمارية

في هذا المقال، سنستعرض تصميم "المنزل الأحلام" الذي أبدع فيه المصمم Hsiao Chi Chiang، والذي يجسد الفخامة والعملية في آن واحد.

بعد ثماني سنوات، أضافت العائلة عضوين جديدين إلى حياتها، ودعت فريق التصميم المحترف الذي عملت معه سابقاً لإنشاء منزل عالي الجودة للعائلة المكونة من أربعة أفراد. يرمز هذا المشروع إلى المرحلة التالية في حياة العملاء. استخدم فريق التصميم الطابق العالي من القاعدة مع إضاءة جيدة وعمق المجال كأساس لإنشاء مساحة فاخرة بألوان داكنة مع عناصر منحنية ومواد متنوعة. كما اعتمد الفريق على مواد صديقة للبيئة لحماية صحة الأطفال والحيوانات الأليفة.

كل مادة لها أسلوب وخاصية مختلفة. استخدم فريق التصميم مواد متنوعة مثل المرايا اللامعة، والزجاج الرمادي، والخشب المصبوغ بالمات، والكتان الخشن لإنشاء مساحة فاخرة بلون داكن. لتكوين جو دافئ، توجد عناصر منحنية في المساحة. السقف، على سبيل المثال، يحتوي على خطوط منحنية تمتد من الردهة إلى غرفة المعيشة. في الوقت نفسه، تحتوي إطارات نوافذ غرفة المعيشة أيضًا على منصة دائرية تتواصل مع السقف وتمتد الجو الدافئ.

تم اختيار مواد البناء بناءً على مبادئ الصديقة للبيئة، والمتانة، وسهولة الصيانة. الأرضيات مصنوعة من الأرضيات الخشبية المهندسة، والرخام الأبيض، والحجر الروماني؛ الأسقف تعتمد الطلاء الخاص الرمادي؛ الواجهات مع الزجاج الرمادي، الخشب المصبوغ بالمات، الصفائح الطينية، الكتان، الفينيكس المستورد، إلخ. التفاصيل تعتمد الستائر الدوارة المضادة للأشعة فوق البنفسجية المستوردة، الأطر المطلية بالتيتانيوم، إلخ.

المنطقة العامة تحتوي على مطبخ مفتوح، وغرفة معيشة، وغرفة ترفيه مع بيانو. في المنطقة الخاصة، هناك أربع غرف: غرفة النوم الرئيسية، وغرفة الجد والجدة، وغرفتين للأطفال. في التخطيط الأصلي، كانت هناك واجهة بين غرفة المعيشة والمطبخ. ومع ذلك، في التخطيط على شكل L، قد تعيق الواجهات الكثيرة الرؤية والطريق. لذا، قام فريق التصميم بإزالة الواجهة وتغيير اتجاه غرفة المعيشة لدمج جدار التلفزيون مع الرؤية خارج النافذة. بهذه الطريقة، تصبح الطرق أكثر بديهية ويمكن للرؤية الاتصال مع التلفزيون.

تم الانتهاء من المشروع في مارس 2022 في تايوان. فيما يتعلق بالتخطيط، تمت إزالة القسم بين غرفة المعيشة وغرفة الطعام لتوسيع الرؤية. الخطوط المنحنية في المنطقة العامة تسمح للرؤية بالتوسع إلى المناظر الطبيعية خارج النافذة، مكبرة بشكل مثالي ميزة الطابق الثاني عشر. في المنطقة الخاصة، يتم التخطيط بالتساوي لحجم كل مساحة، بحيث يمكن تحقيق طريق أكثر بديهية. بالنسبة للمواد، هناك العديد من المواد ذات الخصائص المختلفة بحيث لن يظهر المكان الملون باللون الداكن مملًا جدًا. في الوقت نفسه، هناك نقاط تصميم رائعة في كل منعطف في المساحة.

تحدي هذا المشروع كان في الأعمدة الكبيرة. لتقليل الأعمدة، استخدم فريق التصميم مجموعة متنوعة من المواد لجعلها عناصر أنيقة. على سبيل المثال، لف فريق التصميم العمود الذي يبلغ عرضه 84 سم وسمكه 56 سم في غرفة المعيشة بالخشب المصبوغ بالمات الداكن، ثم استخدم المرايا على الواجهة لتضعيف الحجم، وأخيرًا زينه بألوان داكنة وعناصر منحنية لإنشاء تصميم يدمج مع غرفة المعيشة. يمكن القول أن فريق التصميم استخدم بشكل مثالي تقنيات التصميم لإنشاء تأثير رائع.

استخدم فريق التصميم مجموعة متنوعة من المواد لتقديم تصور العميل للمنزل، وتكدس وتصادم المواد كما لو كانت تفاعلات بين أفراد العائلة في الحياة اليومية. من ناحية أخرى، استخدم فريق التصميم عناصر منحنية في المساحة. العناصر المنحنية موجودة في كل مكان كما لو كانت تأتي من احتضان أفراد العائلة، مما يمنح كل فرد من أفراد العائلة شعورًا بالراحة. يتم تغطية المكان الملون باللون الداكن بمواد متنوعة بحيث لا يبدو البيئة ثقيلة ومكتئبة ولكنها تظهر بمظهر طبقي.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2023. تم منح الجائزة للتصميمات الممتازة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يحترمون لدمج أفضل الممارسات في الصناعة والخصائص التقنية المؤهلة، فهم يوفرون الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Hsiao-Chi Chiang
اعتمادات الصور: YI CIAO INTERIOR DESIGN
أعضاء فريق المشروع: Hsiao-Chi Chiang
اسم المشروع: Dream Home
عميل المشروع: Hsiao-Chi Chiang


Dream Home IMG #2
Dream Home IMG #3
Dream Home IMG #4
Dream Home IMG #5
Dream Home IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم