منزل Sweet Q: تصميم يجمع بين الراحة والأناقة

تصميم يعكس حب الحياة والهدوء في مساحة معيشة مريحة

تصميم منزل Sweet Q من تصميم المصمم الشهير يي تشون تشونغ، يعكس مفهوم الراحة والأناقة في تصميم المنازل السكنية.

تم تصميم منزل Sweet Q بوحي من الرغبة في توفير مساحة معيشة مريحة وخالية من العقبات للأزواج المتقاعدين. تم فتح الغرف الثلاث المغلقة الأصلية، لتوفير مساحة لطاولة طعام كبيرة تجمع قلوب العائلة. يمكن للأطفال الابتعاد عن الضوضاء بعد العمل، والذهاب إلى منزل والديهم للدردشة، كما لو كانوا يعودون إلى الأوقات الجميلة التي كانوا يتناولون فيها طعام الأم المطبوخ في المنزل.

لزيادة تأثير الأرضية ومساحة نشاط الأطفال، تم التخلي عن الأقسام ذات الجدران الثابتة، واستخدام الأبواب المنزلقة للفصل بين الحقول. على سبيل المثال، الغرفة لديها أبواب منزلقة من الجانبين، التي يمكن فتحها عادة لزيادة المساحة الخالية من العقبات. إذا كانت هناك حاجة للذهاب إلى السرير، انزلق الباب مرة أخرى للحصول على الخصوصية. الحمام وجدار التلفزيون يستخدمان أيضا أبواب حديدية منزلقة، التي يمكن أن تخفي الحمام وتسهل الدخول والخروج.

يتميز الحمام بمرآة ذهبية بيضاوية مع أقراص من الطوب السهمية ونقاط ملونة من الرف العلوي، لخلق جو عالي الجودة للحمام. الاستيقاظ والتنشيط كل يوم، والنظر في المرآة، يبدو أنني أصبحت أصغر بسنوات قليلة وبدأت يومًا جديدًا جميلًا.

يقدم منزل Sweet Q مساحة معيشة خالية من العقبات للأزواج المتقاعدين، ويزيل الجدار الفاصل الثابت لتوسيع الممر، ويجعل الأنشطة أكثر راحة. يمكن الوصول إلى غرفة المعيشة وغرفة الطعام في خطوات قليلة. استخدم اللون متعدد العناصر لإضافة غنى إلى اليوم. استمتع بحياة التقاعد الجديدة، واستخدم النوافذ الكبيرة من الأرض إلى السقف لعكس الخضرة الخارجية وضوء النهار في النافذة، مما يتيح للناس الاستمتاع بحياة مريحة وبطيئة.

حاز تصميم Sweet Q على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والتجزئة والعرض في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chung Yi Chun
اعتمادات الصور: Photographer Ar Her Kuo Photography Studio
أعضاء فريق المشروع: Chung Yi Chun
اسم المشروع: Urban Green Corridor
عميل المشروع: Chung Yi Chun


Urban Green Corridor IMG #2
Urban Green Corridor IMG #3
Urban Green Corridor IMG #4
Urban Green Corridor IMG #5
Urban Green Corridor IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم