الحرف ككبسولة زمنية: تجسيد للحرفية في عصر الرقميات

كتاب يستكشف التفاعل بين الحرف اليدوية والتكنولوجيا في عصر الرقميات من تصميم Hsiao-Wen Hu

يعد الكتاب الذي أنشأه المصمم Hsiao-Wen Hu، والذي يحمل اسم "الحرف ككبسولة زمنية"، أرشيفًا يوثق بحثه حول الحرفية كأسلوب للحفاظ في العصر الرقمي الحالي. يقدم الكتاب نظرة فريدة على التفاعل بين العالم الفيزيائي والرقمي من منظور الحرف اليدوية.

تم تصميم الكتاب كوثيقة لبحث Hsiao-Wen حول الحرفية كأسلوب للحفاظ في العصر الرقمي الحالي. يتألف الكتاب من ثلاثة أجزاء، يتم فيها فحص الترجمة المتبادلة بين العالم الفيزيائي والرقمي من منظور الحرف. الخيارات الطباعية في هذا الكتاب هي مزيج من الخطوط الطباعية Serif وSans Serif وScript، وهي رمزية لطول العمر الذي تتمتع به الحرف واستخدام الإنسان للتكنولوجيا.

كان من المقرر طباعة الكتاب على أوراق الجرائد وتنفيذ النقش على الغلاف. لكن الخطة تأجلت بسبب الجائحة. البعد الخاص بالكتاب هو بحجم الرسائل الأمريكية: 216 مم × 279 مم.

بدأ هذا البحث في عام 2019 وتم الانتهاء منه في مايو 2020. تم تصميم الكتاب بعد الانتهاء من البحث، من يونيو إلى أغسطس 2020.

يهدف هذا البحث إلى النظر في الانتقال بين العالم الفيزيائي والافتراضي، المادة والبيانات، التفاعل المستخدم والتجربة من منظور صنع الحرف والحفاظ عليها. الحرف دائمًا كانت تعكس الثقافة والهوية. مع انتقال حياتنا من الأنشطة الفيزيائية إلى التفاعلات الافتراضية، تم تحفيز احتياجات جديدة وأشكال من التفاعل مع محيطنا. وهذا التغيير ليس فقط يظهر عبر الكائن والتكنولوجيا، ولكن أيضًا الثقافة بأكملها.

تم منح هذا التصميم جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الطباعة والوسائط المنشورة في عام 2021. تم تقدير هذه التصاميم لخصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، وتعرض مستوى رائع من التميز وتقديم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Hsiao-Wen Hu
اعتمادات الصور: Hsiao-Wen Hu
أعضاء فريق المشروع: Hsiao-Wen Hu
اسم المشروع: Craft as Time Capsule
عميل المشروع: Hsiao-Wen Hu


Craft as Time Capsule IMG #2
Craft as Time Capsule IMG #3
Craft as Time Capsule IMG #4
Craft as Time Capsule IMG #5
Craft as Time Capsule IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم