مدرسة الصحافة بجامعة الاتصالات في الصين: هوية بصرية جديدة من تصميم Ecust-Creplus

تصميم يجسد الروح المهنية للصحافة والتعليم من خلال الهوية البصرية المبتكرة

تعكس الهوية البصرية الجديدة لمدرسة الصحافة بجامعة الاتصالات في الصين الخصائص المهنية للصحافة والتعليم، بفضل تصميم Ecust-Creplus المبتكر والمعاصر.

من الأمور المثيرة للاهتمام في عالم التصميم هو كيف يمكن للأفكار البسيطة أن تتحول إلى تصاميم بصرية قوية. هذا هو الحال بالنسبة للهوية البصرية الجديدة لمدرسة الصحافة بجامعة الاتصالات في الصين، التي تم تصميمها بواسطة فريق Ecust-Creplus Design.

وجد الفريق إلهامه في الجمع بين الرسومات المتناقضة والكتب. تمثل الرسومات المتناقضة كلا من الآراء الإيجابية والسلبية والموقف الصحفي الهادف. الكتب تمثل المعرفة والتعليم. يعبر الجمع بين الاثنين بوضوح عن مضمون مدرسة الصحافة.

تعتبر مدرسة الصحافة في جامعة الاتصالات في الصين أعلى مؤسسة تعليمية في الصحافة في الصين. وبصفتها واحدة من المدارس الصحفية ذات التأثير العميق في المجتمع، فإن إنشاء نظام للهوية البصرية يساهم في رفع قيمتها العلامة التجارية وصورتها.

يتألف شعار مدرسة الصحافة من رسم متناقض يتكون من كتابين يتجهان في اتجاهات مختلفة. الكتب تمثل المعرفة التي يجب أن يمتلكها الطلاب الذين يتخصصون في مهنة الصحافة. الكتب التي تتجه في اتجاهات مختلفة ولكن تتجمع مع بعضها البعض تعني أن الطلاب في مهنة الصحافة يجب أن يحملوا التوقعات الوظيفية الموضوعية والموقف المهني الذي يهتم بالآراء الإيجابية والسلبية.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والتوضيح والتصميم البصري للاتصالات في عام 2021. تمنح جائزة البرونز A' للتصاميم المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: ECUST | Creplus Design
اعتمادات الصور: photo:I'often,wu liu,qian yongze(699pic.com)
أعضاء فريق المشروع: Art director:Weimiao Du, Zhuo Ai Design Director:xiaoling Dai Creative Director:Shan Hao, YU Wei
اسم المشروع: School of Journalism CUC
عميل المشروع: ECUST | Creplus Design


School of Journalism CUC IMG #2
School of Journalism CUC IMG #3
School of Journalism CUC IMG #4
School of Journalism CUC IMG #5
School of Journalism CUC IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم