تحويل الثقافة لمكافحة التحرش في المكان العمل: استراتيجية "الرفاهية هي الذهب"

تكيو كوليكتيف إنتليجنس أجنسي تطور استراتيجية لمكافحة التحرش في أحد أكبر مجموعات التعدين في المكسيك

تكيو كوليكتيف إنتليجنس أجنسي تطور استراتيجية مبتكرة لمكافحة التحرش في مكان العمل، تتضمن تكامل لجان الرفاهية، بروتوكول الاهتمام، برنامج اتصالات مكثف، وتطبيق ويب لتقديم بروتوكولات شخصية.

تعتبر مشكلة التحرش في مكان العمل قضية حساسة ومعقدة، وللتعامل معها بفعالية، يتطلب الأمر فهمًا عميقًا للثقافة المحلية والبيئة العاملة. لهذا السبب، قامت وكالة تكيو كوليكتيف إنتليجنس بتطوير استراتيجية مبتكرة لمكافحة التحرش في مكان العمل لأحد أكبر مجموعات التعدين في المكسيك.

تتضمن الاستراتيجية تكامل لجان الرفاهية، بروتوكول الاهتمام، برنامج اتصالات مكثف، وتطبيق ويب لتقديم بروتوكولات شخصية. وقد تم تطوير هذه الاستراتيجية لتأثير مباشر على ما يصل إلى 8000 موظف في الاتحاد الوطني والمتعاقدين، وبشكل غير مباشر على أكثر من 19,000 موظف.

تم إنتاج المواد المطبوعة والرقمية. وسمح تطبيق الويب بورشة عمل ضخمة لتشارك في إنشاء بروتوكول شخصي قابل للتنزيل لكل من أكثر من 55 شركة متعاقدة. وكانت الرسوم المتحركة الإبداعية وسيلة أخرى لنقل الرسائل ذات المعنى التي عززت التوزيع من فرد لآخر. ساعدت هذه القنوات البديلة في تعزيز التفاعل مع المجتمع.

منذ إطلاق بروتوكول مكافحة التحرش، نمت الثقة في العملية مع مرور الوقت. وبفضل هذا البروتوكول الجديد، تم التعامل مع العديد من الحالات بالتعاون مع الاتحاد وحلها بشكل إيجابي للضحايا. يضمن هذا الجهد المشترك عملية تعتمد على السرية، والكفاءة، والعدالة، والوصولية، مما يؤدي إلى تحول ثقافي ضخم خالٍ من التحرش في مكان العمل.

تم تطوير هذه الاستراتيجية بناءً على دراسة أنثروبولوجية موقعية، وبحث مكتبي، ومراجعة للتشريعات الحالية، ومراجعة للبرامج والاتصالات الحالية، بالإضافة إلى جلسات مشاركة مع الموظفين المحليين، وكذلك التحقق من صحة الأمر مع الجهاز القانوني للمنظمة.

تم تصميم بروتوكول مكافحة التحرش والتحقق من صحته من قبل الوحدات المعدنية المختلفة لخدمة أكثر من 15,000 موظف. وقد واجهنا تحدي تغيير ثقافة تقليد التعدين الذي يزيد عمره عن 500 عام. وتضمن العمل إدارة الاتصال مع العديد من أصحاب المصلحة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة أ' للتصميم الميتا، الاستراتيجي والخدمي في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تؤكد على الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن، والعلوم، والتصميم، والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tekio
اعتمادات الصور: Image #1 Photographer Enrique Arechavala Garay, 01_TEKIO_Fresnillo Main, 2021 Image #2 Graphic Designer Citlalli Mazariegos, 02_TEKIO_Protocol mockup, 2021 Image #3 Graphic Designer Citlalli Mazariegos, 03_TEKIO_Posters mockup, 2021 Image #4 Graphic Designer Citlalli Mazariegos, 04_TEKIO_Web-app mockup, 2021 Image #4 Graphic Designer Citlalli Mazariegos, 05_TEKIO_Brochure mockup, 2021
أعضاء فريق المشروع: Mervyn Cruz Ana Lacorte Marcela Quintana Tania Pineda Guadalupe Isaac Salvador Alcántara Óscar Hernandez Fernando Tapia Citlalli Mazariegos VIRK
اسم المشروع: Welfare is Gold
عميل المشروع: Tekio


Welfare is Gold IMG #2
Welfare is Gold IMG #3
Welfare is Gold IMG #4
Welfare is Gold IMG #5
Welfare is Gold IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم