جزيرة صناعية تعكس رؤية المستقبل

تصميم فريد من نوعه يجمع بين الفن والتكنولوجيا في توجيهات الطرق

تقدم شركة Shenzhen Rehoegd Signage Co., Ltd. تصميمًا مستوحى من اليخوت وأمواج البحر، يعكس الرؤية المستقبلية للتطور والتعايش بين المدن والمحيطات.

يقع المشروع في ميناء الجزيرة الصناعية لجسر هونغ كونغ-زهاي-ماكاو، وهو عبارة عن عمل عرض للمدينة يعتمد في تصميمه العام على عنصر تقليد السطح المنحني. بعد استخلاص وتلخيص التفاعل الثابت والمتغير بين اليخت والأمواج، قام المصممون بدمج العنصر أو وضعه في تصميم المظهر، والزينة، وعملية تصميم الإشارات الداخلية والخارجية.

مع تقنية الدمج السلس، تم استخدام أسلوب السطح المنحني في تقنيات قطعية ومطرقة يدوية لضمان الانحناءات الكاملة لمظهره. تستخدم الإشارات الداخلية مزيجًا من المعدن والراتنج. يتم صب الراتنج الأزرق البحري الذي يمثل المحيط بشكل طبيعي، من خلاله يمكن رؤية الأمواج المنحنية للقاعدة المعدنية، مما يظهر التعقيد البصري للعناصر البحرية.

تعتبر الجزيرة الصناعية التي يقع عليها هذا المشروع حاملة لرؤية المستقبل للمدن الثلاثة هونغ كونغ، وزهاي، وماكاو من حيث التكامل والتآزر في التنمية الاقتصادية، والثقافية، والسياحية والحفاظ على البحر. يأمل فريق التصميم أن يساعد هذا المشروع الزوار على الشعور بتوقعات التطور لهذه الجزيرة. من خلال البيئة، والمواد، وتأثيرات الضوء وغيرها من الجوانب، يهدف هذا المشروع إلى تكوين نسيج بصري متنوع.

كانت الجزء الأكثر صعوبة في المشروع هو اختيار ودمج العناصر الجمالية المشتركة لليخت والمحيط، وكيفية تضمين ونقل روح موقع المشروع في التصميم. اختار فريق التصميم البدء بالسطح المنحني المتدفق للتعبير عن طابع المشروع على الجزيرة الصناعية في المحور بطريقة محاكاة. بالإضافة إلى ذلك، فإن نمذجة السطح المنحني التي تمتد لمسافة طويلة، وعملية صب الراتنج هي جزء من الصعوبات.

تم منح هذا التصميم جائزة Iron في A' Meta, Strategic and Service Design Award في عام 2022. تمنح الجائزة للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Shenzhen REHOEGD Signage Co., Ltd.
اعتمادات الصور: Shenzhen REHOEGD Signage Co., Ltd.
أعضاء فريق المشروع: Yuan Liu [Design Director] Wei Zhou [Strategy Director] Yu Wang [Cheif Designer] Xin Gong [Detailed Design] Zongyao Yu [Structure Design]
اسم المشروع: The Island Is a Symbol of the Times
عميل المشروع: Shenzhen REHOEGD Signage Co., Ltd.


The Island Is a Symbol of the Times IMG #2
The Island Is a Symbol of the Times IMG #3
The Island Is a Symbol of the Times IMG #4
The Island Is a Symbol of the Times IMG #5
The Island Is a Symbol of the Times IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم