راكيت: الابتكار الذي يغير مفهوم الراحة للأطفال

فريق تصميم راكيت يقدم حلاً ثوريًا لمشكلة نوم الأطفال في العربات

من التحديات التي يواجهها الأهل هو تهدئة الأطفال وتسهيل نومهم، خاصة أثناء التنقل. يقدم فريق تصميم راكيت حلاً ثوريًا لهذه المشكلة من خلال ابتكارهم لجهاز يهدئ الأطفال ويساعدهم على النوم في العربات.

كانت الفكرة الأولية لهذا الابتكار نتيجة للمشكلة التي واجهها الدكتور نيك ويب، مخترع راكيت، عندما رفضت ابنته البالغة من العمر ثلاثة أشهر النوم في عربتها إلا إذا كانت تتحرك. لاحظ أن هذه المشكلة تؤثر على الكثير من الأهل، وباستخدام معرفته في الاهتزازات والأصوات، قام بتصميم نموذج أولي بسيط. بعد يوم واحد من الاختبار، ظلت آبي نائمة حتى عندما توقفت العربة.

يتميز جهاز راكيت بأنه يمكن تثبيته على أي عربة أو مشاية ويهتز بلطف لتهدئة الأطفال وجعلهم ينامون. ولا يوجد شيء مشابه لراكيت في السوق، حيث تكون الحلول الأخرى عبارة عن منصات كبيرة تعمل بالكهرباء يتم وضع العربة عليها. يتم تثبيت راكيت على العربة باستخدام نظام 2-fix، مما يعني أنه يمكن بسهولة نقله إلى عربة أخرى أو تخزينه بأمان عندما لا يكون قيد الاستخدام.

تم تطوير الجهاز باستخدام تكنولوجيا تتضمن استخدام وزن غريب الأطوار دوار، حيث ركزت الأعمال الأولية للتطوير على اختبار الكتلة المثلى والمسافة من مغزل المحرك. تمت مراجعة هذه النتائج مع اختبارات لدوران المحرك للحصول على هزة منخفضة التردد عند تركيبها على مجموعة متنوعة من العربات بأوزان وأحجام مختلفة.

تم تصميم راكيت ليكون ملفتًا للنظر وأن يعمل كإعلان، ولذلك تم الاهتمام بالعلامة التجارية راكيت بشكل كبير. يتم تثبيت راكيت على العربة باستخدام نظام 2-fix، ويمكن تشغيله وتعديل سرعته بسهولة، مما يتيح للمستخدم ضبط الاهتزازات على التردد الطبيعي للعربة، مما يعطي هزة منخفضة التردد.

فاز تصميم راكيت بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم منتجات الأطفال والرضع في عام 2021. تُمنح هذه الجائزة للتصاميم المبتكرة والمحترفة التي تعكس الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى رائع من التميز وتثير الإعجاب والدهشة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Rockit Design Team
اعتمادات الصور: All images. Chris Rickman, photographer, 2017 Video Credits: Barry Wilkinson, 2017
أعضاء فريق المشروع: Dr. Nick Webb Matt Dyson Matt Sparrow Gary Pyper
اسم المشروع: Rockit
عميل المشروع: Rockit Design Team


Rockit IMG #2
Rockit IMG #3
Rockit IMG #4
Rockit IMG #5
Rockit IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم