تجديد هوية العلامة التجارية "بيل غوستو" لتصميم العبوات

تصميم العبوات الفريد من نوعه لماركة الباستا الأوكرانية بواسطة المصممة أولغا تاختاروفا

تم تصميم عبوة "بيل غوستو" على غرار الطرود البريدية من إيطاليا، وهو ما يثير الشعور بالسفر والتذكارات. تم تضمين عناصر مميزة للطرود البريدية مثل الطوابع البريدية والختم والرسومات اليدوية وتقليد ورق الكرافت.

تعتبر "بيل غوستو" علامة تجارية أوكرانية تنتج الباستا الطازجة من أفضل أنواع الحبوب القاسية التي تنمو في جنوب إيطاليا. تشمل خط تجارة الباستا: البيني، الكونشيجلي، الفيليني، الفوسيلي، الماكاروني، السباغيتي، الكافاتابي. لتعزيز موقع "بيل غوستو" في السوق، قامت المصممة بإعادة تصميم العلامة التجارية لتتوافق مع متطلبات السوق الحالية.

تم تنفيذ التصميم باستخدام فيلم PET، وألوان CMYK وPANTONE، وورنيش انتقائي. تم استخدام نافذة عرض في العبوة، بحيث يمكن للمشتري رؤية محتويات العلبة والثقة في جودتها.

بدأ المشروع في أوكرانيا، كييف، في سبتمبر 2019 وانتهى في مايو 2020. تم استخدام اللون الأساسي كتقليد للمادة الطبيعية، وهو ورق الكرافت - وهو الاتجاه الرئيسي في الآونة الأخيرة. أكد ذلك على تشابه العبوة مع الطرد البريدي وأنشأ صورة لمنتج طبيعي وصحي.

تم استخدام شرائط الألوان التي اختارتها المصممة بعناية لتمييز المنتجات في الخط. للحفاظ على الاتساق، تم استخدام ألوان ذات نفس التشبع والسطوع. تم تكبير جزء الخط لإضافة قيمة للعلامة التجارية، وأضاف الخط الخطي قيمة متميزة.

وبفضل إعادة التصميم، اكتسب المنتج الذي طالما كان مألوفًا للمستهلك ، عبوة جديدة وجذابة ومثيرة، وتميز بشكل ملحوظ بين العلامات التجارية الأخرى. حصل هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Olha Takhtarova
اعتمادات الصور: Olha Takhtarova
أعضاء فريق المشروع: Olha Takhtarova
اسم المشروع: Bel Gusto
عميل المشروع: Olha Takhtarova


Bel Gusto IMG #2
Bel Gusto IMG #3
Bel Gusto IMG #4
Bel Gusto IMG #5
Bel Gusto IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم