فيلات ألبا: تصميم معماري يجسد الشروق

تصميم فريد من نوعه من قبل ماسيمو ميركوريو - مختبر ميركوريو للتصميم

مستوحى من جمال الشروق، يقدم تصميم فيلات ألبا تجربة سكنية فاخرة تجمع بين الهندسة المعمارية الراقية والتفاصيل الدقيقة.

تقع فيلات ألبا على جزيرة سينتوسا في سنغافورة، وهي تتميز بتصميمها شبه الدائري الذي يشبه الشمس وهي تشرق على حافة الأفق. تقف الفيلات بجوار بعضها البعض، تعكس صورة الأخرى مع بعض التغييرات الطفيفة، ليست توائم متطابقة، ولكنها أشقاء مقربين.

تم تصميم فيلات ألبا من خط واحد على ورقة بجانب طاولة القهوة تطل على ميناء اليخوت. الصورة الأساسية التي تشير إلى الشروق، والتي تم تعزيزها بواسطة السقف الأحمر الطيني والتغليف الدافئ بالترافرتين، تصبح مبنى رمزي يعمل بشكل مثالي لتطوير الشاطئ.

لدمج التصميم من الخارج إلى الداخل، تم استخدام لوحة ألوان ثابتة في الداخل تأخذ إلهامها من صورة الشروق. تم تطبيق ألوان دافئة ومشرقة على الواجهة وكذلك الأماكن الداخلية. يوضح السقف الطيني بالألوان الحمراء والبرتقالية ألوان الشمس بينما يكمل واجهة الترافرتين دفئها.

تتمتع الفيلات التوأم بمساحات تبلغ 643 مترًا مربعًا و623 مترًا مربعًا على التوالي. لمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى مرفقات الوثائق لهذا الإرسال.

تقع فيلات ألبا في جزيرة سينتوسا في سنغافورة، على بُعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من وسط المدينة. إنها الجزء الوحيد من سنغافورة حيث يمكن لغير السكان شراء الأراضي بالحيازة الحرة. بدأت البناء في عام 2009 واكتملت في عام 2013.

تم تصميم فيلات ألبا في وقت كان فيه قلة من البيوت في سينتوسا كوف تعرض تصميمًا معماريًا رمزيًا. وقد فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mercurio Design Lab S.r.l.
اعتمادات الصور: Photography: CI&A Photography and Pixsync Photography Video:K. Kopter Photography and Video Edit: Janne Rey Soriano
أعضاء فريق المشروع: Lead Designer: Massimo Mercurio Design Director: Kimberly Liu Design Team: Mercurio Design Lab
اسم المشروع: Villas Alba
عميل المشروع: Mercurio Design Lab S.r.l.


Villas Alba IMG #2
Villas Alba IMG #3
Villas Alba IMG #4
Villas Alba IMG #5
Villas Alba IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم