فيلا "كبوتر خانه": حيث يلتقي الإنسان بالطيور

تصميم جديد للمعماري نيما كيفاني يجمع بين الإنسان والطيور في مساحة مشتركة

تعتبر فيلا "كبوتر خانه" تصميمًا فريدًا يجمع بين الإنسان والطيور في مساحة مشتركة، مستوحى من الحمامات التاريخية الإيرانية، وهو تصميم يعكس النظرة الجديدة للمعماري نيما كيفاني للهندسة المعمارية الحيوية.

تعتبر فيلا "كبوتر خانه"، التي تم تصميمها بواسطة المعماري نيما كيفاني، مثالًا فريدًا على الهندسة المعمارية الحيوية. تم تصميم الفيلا بحيث تكون مساحة مشتركة للإنسان والطيور، مع الحفاظ على استقلالية وأمن كل منهما. تم تصميم الفيلا بالاستلهام من الحمامات التاريخية الإيرانية، حيث تم تخصيص جزء من المساحة الداخلية للطيور.

تم تصميم الفيلا بطريقة تتيح الرؤية المتقاطعة والمستويات المختلفة في الفضاءات، بالإضافة إلى التصميم الخاص للسلالم والثقوب داخلها. تم ترتيب النوافذ وفقًا للقسم الداخلي، مما يخلق تسلسلات مختلفة للرؤية والمنظور الخارجي. يتم رؤية الضوء يشع من زوايا مختلفة، وبالتالي يلعب رقصة الضوء مع تغيير زاوية السقوط.

تم استخدام الخشب في بناء الفيلا، مثل الواجهة والسقف المائل، وهو خشب قديم معاد تدويره من المباني القديمة في المكان. الصخور المستخدمة في تنسيق المناظر الطبيعية هي صخور رسوبية في القرية التي تم جمعها واستخدامها في الموقع. تم استخدام شكل من أشكال السقف المائل في هذا المبنى لم يكن قد استخدم من قبل.

تم تصميم الفيلا في أغسطس 2017 في شيرغاه مازندران إيران وتم الانتهاء من البناء في سبتمبر 2018 في طهران. الفريق التصميمي قام بدراسات واسعة على العمارة التقليدية للمنطقة وقرر البحث أكثر عن حمامات الحمام التاريخية في إيران.

حازت الفيلا على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Nima Keivani
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Deed studio, facade, 2019. Image #2: Photographer Deed studio, facade, 2019. Image #3: Photographer Deed studio, Interior space, 2019. Image #4: Photographer Deed studio, Interior space, 2019. Image #5: Photographer Deed studio, Interior space, 2019.
أعضاء فريق المشروع: Principal Architects: Nima Keivani & Sina Keivani Graphic: Sahar Najafi & mahsa Kiani & Azin Hadizadeh client: Masoud Adnani construction manager: Masoud Adnani Project Manager: Nima Keivani & Sina Keivani BIM Manager: Sina Keivani
اسم المشروع: Kabootar Khaneh
عميل المشروع: Nima Keivani


Kabootar Khaneh IMG #2
Kabootar Khaneh IMG #3
Kabootar Khaneh IMG #4
Kabootar Khaneh IMG #5
Kabootar Khaneh IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم