تصميم الأقراط الفريد "بكسل الياقوت" من تصميم نيما ناظم زمردي

تصميم مستوحى من ألعاب الفيديو القديمة والإضاءة الحضرية، والأنماط الإسلامية المتقنة

تأتينا هذه الأقراط المبتكرة من تصميم نيما ناظم زمردي، مستوحاة من ألعاب الفيديو القديمة والإضاءة الحضرية، والأنماط الإسلامية المتقنة، تجمع بين الأناقة الكلاسيكية والحداثة المتقدمة.

يتميز تصميم "بكسل الياقوت" بأصالته وتفرده، حيث يتألف من قسمين منفصلين. يقع الجزء الأول على سطح الأذن ويتوافق مع خطوطها البيولوجية، بينما يتدلى الجزء السفلي، وهو قطعة من الياقوت على شكل قطرة، من الأذن. يتم تصنيع الجزء العلوي من الألماس والياقوت المقطوع بشكل أميرة، بينما يتكون الجزء السفلي من قطعة ياقوت على شكل دمعة، وكلها مثبتة على قاعدة من الذهب عيار 18.

يتميز التصميم بترتيب الألوان غير المتناسق والمتنوع الذي يخلق جوًا حديثًا ومثيرًا، يهدئ من خلال القطعة الكبيرة على شكل قطرة في نهاية القرط. تم تصميم وإنتاج هذا المشروع في طهران، إيران، في عام 2020.

تم الحصول على ترتيب الألوان غير المتناسق للمجوهرات الحمراء والبيضاء في الجزء العلوي، وكذلك الفرق في ارتفاع هذه الأحجار واستخدام المخالب المشتركة لتثبيتها، ووضع الجزء العلوي من الأذن بشكل بيولوجي، وتعليق الحجر على شكل دمعة في الجزء السفلي، كلها بعد العديد من النماذج الأولية والتجارب المتعددة.

تمثلت التحديات الرئيسية في تصميم هذه الأقراط في تجميع تصميم غير تقليدي وحديث في الجزء العلوي مع تصميم كلاسيكي (مثل الدمعة المعلقة في الجزء السفلي) وإنشاء عمل بديناميكية بصرية عالية. وقد حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المجوهرات والنظارات والساعات في عام 2021.

يأتي تصميم "بكسل الياقوت" من ألعاب الفيديو في الثمانينات والإضاءة الحمراء الحضرية في الإعلانات، بالإضافة إلى الإلهام من الترتيب الموزاييكي للأنماط الإسلامية في هذا التصميم الذي يظهر. كان التحدي الرئيسي هو تلبية طلب السوق للمجوهرات في أشكال مختلفة من الرموز الواقية، وتحويل الأشكال الطبيعية إلى خاتم عضوي بنفس العاطفة، والجمع بين الأداء والجمالية بجانب الاتصال العاطفي بين القرط والمستخدم.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Nima Nazem Zomorodi
اعتمادات الصور: Nima Nazem Zomorodi
أعضاء فريق المشروع: Nima Nazem Zomorodi
اسم المشروع: Ruby Pixels
عميل المشروع: Nima Nazem Zomorodi


Ruby Pixels IMG #2
Ruby Pixels IMG #3
Ruby Pixels IMG #4
Ruby Pixels IMG #5
Ruby Pixels IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم