جودة الحياة من خلال التصميم الداخلي: مشروع "جودة تصنع الحياة"

تصميم فريد من نوعه للمساحات السكنية من قبل المصمم تينغ-تشيه سو

التصميم الداخلي للمساكن يمكن أن يعكس الجودة والرقي في الحياة اليومية، وهذا ما يبرزه المصمم تينغ-تشيه سو في مشروعه "جودة تصنع الحياة".

تعتبر الجودة في الحياة اليومية من الأمور التي يسعى الكثيرون لتحقيقها، ويمكن أن تتجلى هذه الجودة في التفاصيل الصغيرة والاختيارات التي نقوم بها. ومن هذا المنطلق، قام المصمم تينغ-تشيه سو بتصميم مشروع "جودة تصنع الحياة"، الذي يعكس هذه الرؤية من خلال التصميم الداخلي للمساكن.

يتميز هذا المشروع بالتفرد والأصالة في التصميم، حيث استخدم سو مواد عالية الجودة لإنشاء مساحة راقية وأنيقة. كما أنه تمكن من اللعب بالأنسجة المختلفة لإبراز التفاصيل الرائعة في التصميم، بفضل الدعم الكبير من صاحب المنزل.

يتميز المشروع بتصميمه الفريد، حيث تم تعريف المدخل بواسطة شبكة خشبية وجدار من الرخام، مع تدفق الخط العمودي كدليل بصري. وتم مزج ومطابقة المواد المختلفة في القسم العام، مع حبوب الأحجار والخشب التي تكمل بعضها البعض. كما تم فصل غرفة متعددة الأغراض بواسطة باب زجاجي منزلق مع ضوء حزام مدمج يحافظ على خصوصية الغرفة.

تم تنفيذ المشروع في ديسمبر 2020 في تايبيه، تايوان، ويغطي مساحة 105.8 متر مربع. وقد تم تصميمه بناءً على البحث العميق والدقيق، مع الأخذ في الاعتبار التحديات الإبداعية والتقنية التي تم التغلب عليها.

في النهاية، يعكس مشروع "جودة تصنع الحياة" الرؤية الفريدة للمصمم تينغ-تشيه سو، وهو يدل على أن الجودة في الحياة يمكن أن تتجلى في التصميم الداخلي للمساكن. وقد تم تكريم هذا المشروع بجائزة الحديد في جائزة A' للمساحة الداخلية والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Ting-Chieh Su
اعتمادات الصور: Image #1-5: Photographer KPS Huang Yu Wei, Delicate Life, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Yi-Chih Lee Designer: Ting-Chieh Su
اسم المشروع: Quality Makes Life
عميل المشروع: Ting-Chieh Su


Quality Makes Life IMG #2
Quality Makes Life IMG #3
Quality Makes Life IMG #4
Quality Makes Life IMG #5
Quality Makes Life IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم