التفكير خارج الصندوق: تصميم يتجاوز الإطار التقليدي

تصميم فريد من نوعه لشقة عرض من تصميم المصمم يو-لين شيه

تعرف على تصميم الشقة العرض "التفكير خارج الصندوق"، الذي يتجاوز الإطار التقليدي، من تصميم المصمم البارز يو-لين شيه. هذا التصميم يتميز بالجمالية والإبداع في التخطيط الفضائي والأثاث.

في العديد من الأحيان، عند فتح باب المنزل، يكون هناك دائمًا ردهة قبل رؤية الصورة الكاملة للمنزل. ولكن في هذا التصميم، يتم التحدي بتخطيط المسكن بحيث يكون الصالون هو المنطقة الأولى التي يدخلها الزائر بعد فتح الباب، وهو ما يتيح للزائر الانغماس في الجو البهيج للضيافة بسرعة.

يستخدم هذا التصميم الإطارات لإحداث نقلة نوعية، حيث أن الروتين اليومي الممل بدون أي تغييرات هو ما يثير الرعب الأكبر. في هذه الحالة، يتم التخطيط للمنزل بروح الخروج من الإطار والحفاظ على الجمالية. لا تحتاج إلى إنفاق ميزانية كبيرة أو تزيين، من خلال الإبداع في التخطيط الفضائي والأثاث، يمكنك أيضًا تعزيز متعة العيش واستقبال الضيوف.

تعتبر المجموعة الإضاءة فوق الطاولة الطعام أيضًا من الابتكارات التي رتبها المصمم بعناية. تتناقض مصباح الظلال المثلثي مع مصباح الكرة. عند النظر لأعلى، لا تحتاج إلى القلق من أن الضوء سيكون ساطعًا للغاية.

تبلغ مساحة الفضاء 48 مترًا مربعًا. ويتميز بالتصميم الداخلي والهندسة المعمارية والأسلوب الحديث. وقد تم تنفيذ المشروع في تايوان في نوفمبر 2020.

القفز خارج الإطار هو مجرد إضافة طبقات إلى الحياة والتخلص من القواعد البليدة. هذه هي الرؤية والمفهوم الذي يتوقع أن ينقله هذا التصميم. المنزل ليس مجرد منزل فقط، بل هو أيضًا بيت ضيافة، وهو المكان المثالي لخلق الذكريات معًا. من خلال الاختيارات المناسبة والتخطيط الجريء، سيتحول المسكن إلى حزمة مفاجآت مليئة بالمرح.

تم تصوير الصور من قبل كوو-مين لي وجون-جيه ليو في عام 2020. وقد فاز هذا التصميم بجائزة A' Design Award الحديدية في فئة التصميم الداخلي والمساحة والتجزئة والعرض في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yu-Lin Shih
اعتمادات الصور: Image #1 to #5, Photographed by Kuo-Min Lee and Jun-Jie Liu in 2020.
أعضاء فريق المشروع: Directer: Yu-Lin Shih Designer: Ling-Chun Tseng
اسم المشروع: Think Out Of The Box
عميل المشروع: Yu-Lin Shih


Think Out Of The Box  IMG #2
Think Out Of The Box  IMG #3
Think Out Of The Box  IMG #4
Think Out Of The Box  IMG #5
Think Out Of The Box  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم