تصميم العبوة الرومانسي والرجعي "يينغ هوا تشينغ سو" من تصميم جين زانغ

تصميم مستوحى من سحر الربيع والزهور الجميلة في مدينة ووهان الصينية

التصميم الذي يجمع بين الجمال الطبيعي والتراث الثقافي، ويتميز بأنه يعكس الرومانسية والحنين إلى الماضي في تصميم عبوة فريدة من نوعها.

عندما ترى بتلة زهرة الكرز تسقط على البحيرة، مع نسيم الربيع، تتشكل منظرًا ساحرًا يمثل خصائص مدينة ووهان الصينية. هذا المنظر الجميل هو ما ألهم المصمم جين زانغ لتصميم عبوة هدايا تحمل اسم "يينغ هوا تشينغ سو"، وهو اسم يرتبط ارتباطًا وثيقًا بزهرة الكرز.

الجزء الأمامي لعلبة الهدايا مغطى بزهور الكرز، التي تتناسب مع المباني المعروفة في ووهان، والسنونو المحملة برسائل الحب والشخصيات من التسعينات، مما يعكس حيوية الربيع والخصائص المحلية والمشاعر الرومانسية الرجعية. يمكن طي تصميم الصندوق الداخلي بذكاء ليأخذ شكل زهرة الكرز، والذي يتناسب مع الصندوق الأسفل الأزرق الذي يمثل البحيرة، مما يشكل الشعور الجمالي لـ "زهرة الكرز تسقط على البحيرة".

تم تنفيذ التصميم باستخدام الورق المغلف مع لوح رمادي، والذهب الأزرق الساخن. أكبر ميزة في هذا التصميم هي أن الصندوق الداخلي يمكن طيه وتشكيله بدون الحاجة إلى الغراء أو المسامير، مما يجعله أكثر صديقة للبيئة وصحة. يمكن للمستهلكين أيضًا استخدامه كديكور، لتحقيق الحماية البيئية بأقصى قدر ممكن.

تم بدء تصميم المشروع في فبراير 2021 وسيتم طرحه في السوق في ووهان، الصين في أواخر مارس. من أجل خلق صندوق هدايا يمكن أن يمثل خصائص زهور الكرز في ووهان، زار المصمم عدة مواقع لزهور الكرز في ووهان لتجربة والعثور على الاحتياجات العاطفية الحقيقية للناس. جمال الكرز قصير الأمد جدا، والناس يأملون في الحفاظ عليه إلى الأبد. باستخدام هذه الفكرة، يطبق المصمم جمال "زهور الكرز تسقط من البحيرة" على التصميم الكامل للمنتج.

أكبر تحدي في هذا التصميم كان في هيكل الصندوق الداخلي. كيفية طي الصندوق ليأخذ شكل زهرة الكرز بدون الغراء والمسامير، وفتحه هو أيضا زهرة الكرز. كان من الضروري للمصمم تحسين الهيكل لجعل الصندوق يطوى بشكل أكثر سلاسة لتحسين كفاءة الإنتاج. بعد العديد من التجارب، تم الوصول أخيرا إلى أفضل تأثير.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العبوة في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. تُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jin Zhang
اعتمادات الصور: Jin Zhang
أعضاء فريق المشروع: Designer:Jin Zhang Illustrator:Ru Jun
اسم المشروع: Ying Hua Qing Su
عميل المشروع: Jin Zhang


Ying Hua Qing Su IMG #2
Ying Hua Qing Su IMG #3
Ying Hua Qing Su IMG #4
Ying Hua Qing Su IMG #5
Ying Hua Qing Su IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم