كنز الزبوجنيك: تصميم زجاجة فريدة يحكي قصص الفولكلور السلوفاكي

المصمم ساشا شارافاراو يجسد الثقافة الشعبية السلوفاكية في تصميم زجاجة مشروب الديستيلات زبوجنيكا

التصميم الذي يعكس التراث الثقافي السلوفاكي، يجمع بين الفن والتقنية لإنتاج زجاجة مشروب فريدة من نوعها.

المصمم ساشا شارافاراو قد استلهم تصميمه من قصص الزبوجنيك، اللصوص الذين كانوا يشاركون في التمرد ضد العبودية في العصور الوسطى السلوفاكية. وكان يعتقد الناس أن هؤلاء اللصوص قد أخفوا كنوزهم في جبال سلوفاكيا. ولكن ماذا يمكن أن يكون ثمينًا بالنسبة لهؤلاء اللصوص الأقوياء؟ بالطبع، مشروب جيد، والذي غالبا ما يُقدر أكثر من أي ذهب. وبالتالي، أصبحت قصص الزبوجنيك المصدر الرئيسي لإلهام تصميم العلامة.

تم طباعة العلامة على زجاجة زجاجية. تم اختيار الورق الكريمي المطفي ذو القوام الناعم لإثارة شعور بالمنتج الطبيعي والمصنوع في المنزل. تخلق الرسوم التوضيحية المنقوشة بأسلوب الحفر انطباعًا بأنك تنقل إلى الماضي. يعزز تجميع الزخارف السلوفاكية من مناطق مختلفة صورة المنتج المحلي التقليدي بالفعل. تم إنشاء العلامة بلونين، مع اختلاف فقط اسم المنتج، "زبوجنيكا"، من حيث اللون وتقنية الطباعة. بالنسبة له، يتم استخدام النقش الذهبي، الذي يربط المنتج بكنوز الزبوجنيك بشكل أكبر.

التحدي كان في خلق شخصية ومزاج فريدين وملفتين للعلامة التجارية، لجعل المنتج مميزًا عن منافسيه، لجذب الانتباه إلى المنتج وتسهيل حوار بين العلامة التجارية والمستهلكين، وفي نفس الوقت للحفاظ على ونقل الثقافة والتقاليد السلوفاكية.

تم إطلاق المشروع في 1.4.2020 في السوق السلوفاكية خارج التجارة (الهايبرماركتات، السوبرماركتات، محلات النبيذ والمشروبات الروحية، الخ). بفضل تصميمه الفريد والقصة وراءه، يتمكن من إقامة حوار بين العلامة التجارية والمستهلكين، وفي نفس الوقت، الحفاظ على ونقل الثقافة والتقاليد السلوفاكية.

تم منح هذا التصميم جائزة الذهب في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2022. جائزة الذهب A' للتصميم: تمنح للإبداعات الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Sasha Sharavarau
اعتمادات الصور: Images #1-5 Art Director: Sasha Sharavarau (Amoth Studio) Designer: Sasha Sharavarau (Amoth Studio) Illustrator: Tania Sharavarava Artworker: Robert Specian Photography: Jose Sabino (Sabino Studio)
أعضاء فريق المشروع: Art Director: Sasha Sharavarau (Amoth Studio) Designer: Sasha Sharavarau (Amoth Studio) Illustrator: Tania Sharavarava Artworker: Robert Specian Photography: Jose Sabino (Sabino Studio) Client: St.Nicolaus
اسم المشروع: The Treasure of Zbojniks
عميل المشروع: Sasha Sharavarau


The Treasure of Zbojniks IMG #2
The Treasure of Zbojniks IMG #3
The Treasure of Zbojniks IMG #4
The Treasure of Zbojniks IMG #5
The Treasure of Zbojniks IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم