المنزل الشمسي: مزج بين الفن والتكنولوجيا والاستدامة

تصميم مستدام يجمع بين الهندسة المعمارية العضوية والتكنولوجيا المتطورة

المنزل الشمسي، تصميم فريد من نوعه يمزج بين الهندسة المعمارية العضوية والتكنولوجيا المتطورة، يعكس الرؤية المستقبلية للمصمم بو ون تشنغ.

تعتبر الطبيعة المصدر الأساسي والملهم للهندسة المعمارية العضوية. وقد استخدم مصمم المشروع، بو ون تشنغ، مفهوم التجديد في جميع أنحاء المشروع، مع الطاقة الذاتية ونظم تدوير الطاقة المختلفة لبناء مساحة معيشة مريحة.

تتميز الهندسة المعمارية العضوية بجمعها بين التكنولوجيا والتصميم والتركيز على الإنسان. مع الأسقف والجدران الخارجية المصنوعة من الألواح الشمسية، والداخلية المصنوعة في الغالب من خشب السرو المعاد تدويره. يتم دمج مجموعة متنوعة من نظم تدوير الطاقة مع المعدات الحديثة، ويتم تنفيذ تخزين الطاقة وتدويرها في الممارسة، مما يجعل هذا المنزل المستدام ذاتي الكفاءة.

وفقًا لمفهوم التدوير، تم استخدام مواد معاد تدويرها بنسبة تصل إلى 90% في الداخلية. وتم تجهيزه بنظام مضخة حرارة لتدوير الحرارة لتنظيم الحرارة. تم تصميم منطقة جمع المياه الخارجية لجمع موارد مياه الأمطار وتخزين المياه في خزان مياه يمكنه تخزين 10 أطنان من المياه، والتي يمكن أن تروي ما يصل إلى 250 متر مربع من العشب في الحديقة.

المنزل الشمسي، بتصميمه الخارجي المائل هندسيًا، هو هندسة معمارية عضوية تجمع بين الطاقة الشمسية والتكنولوجيا الخضراء والتكافؤ مع البيئة. تهيمن الألواح الشمسية على واجهة المبنى، ويتم استخدام الشكل المائل للحصول على كمية كبيرة من الضوء وتحقيق توليد طاقة أفضل. تم تصميم المبنى باستخدام طرق البناء الصديقة للبيئة ويتم إعادة استخدام كل الطاقة من خلال نظم التدوير المختلفة.

هذا التصميم فاز بجائزة الذهب في جائزة A' للمنتجات المستدامة والمشاريع والتصميم الأخضر في عام 2022. تمنح جائزة A' الذهبية للإبداعات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مكرمة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: SunEdge PV Technology Co., Ltd
اعتمادات الصور: Image #1: Dirk Heindoerfer Photography, The Sun House, 2020. Image #2: Dirk Heindoerfer Photography, The Sun House, 2020. Image #3: Dirk Heindoerfer Photography, The Sun House, 2020. Image #4: Dirk Heindoerfer Photography, The Sun House, 2020. Image #5: Dirk Heindoerfer Photography, The Sun House, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Design Director : Po Weng, Chen Design Director : Chun Hsiung, Tu
اسم المشروع: The Sun House
عميل المشروع: SunEdge PV Technology Co., Ltd


The Sun House IMG #2
The Sun House IMG #3
The Sun House IMG #4
The Sun House IMG #5
The Sun House IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم