منزل سييرا هيجوان: تجسيد للراحة والأناقة

تصميم يجمع بين الحداثة والبساطة من قلب ماليزيا

من تصميم جاك ليم، يقدم لنا منزل سييرا هيجوان الذي يجسد الراحة والأناقة في كل زاوية منه، مستوحى من الطبيعة والعناصر الدافئة.

يقع هذا المشروع في قلب ماليزيا، في منطقة أمبانج، ويمتد على مساحة تقريبية تبلغ 4000 قدم مربع. تم تصميم كل زاوية في هذا العقار لتكون مريحة، حيث يحيط بها عناصر تدفق مثل الأسطح المنحنية التي تتجنب الأشكال الحادة غير المرغوب فيها. الغرف الرئيسية مثل غرفة النوم الرئيسية مصممة لتكون مهواة، حيث يمكن التنفس في كل مساحة داخلها، مثل استخدام الفاصل بين خزانة الملابس وغرفة النوم الرئيسية لعرض الرف مع آلية فريدة ونافذة شفافة بين كل مساحة.

تم تصميم المنزل بأجواء زن، حيث تم استخدام عناصر ومواد ذات طابع دافئ، مثل الخشب الفاتح، والرخام الخام، والأسطح ذات الألوان المطفأة وغيرها. كما تم بناء جميع الخزائن والتخزين في المنزل بنظام معياري يتناسب مع سلوك المستخدم، مع الأخذ في الاعتبار العوامل البيئية لتعزيز التفاعل بين المستخدم وعناصر الخزائن. تعتمد مفهوم العوامل البيئية على العادات اليومية للمستخدم.

تم تنفيذ التصميم بالاعتماد على الإضاءة الطبيعية والألوان الهادئة لتحقيق التوازن بين كل عنصر لخلق مساحة محايدة. وتم استخدام مواد مثل الخشب والحجر لتمثيل الجو الزن. وقد تم تحقيق هذا التصميم بفضل الإضاءة الطبيعية والألوان الهادئة التي توازن بين كل عنصر لخلق مساحة محايدة.

تم تحقيق هذا التصميم بفضل الإضاءة الطبيعية والألوان الهادئة التي توازن بين كل عنصر لخلق مساحة محايدة. وقد تم تحقيق هذا التصميم بفضل الإضاءة الطبيعية والألوان الهادئة التي توازن بين كل عنصر لخلق مساحة محايدة.

في المرحلة الأولى من الإنتاج، يتم النقاش بين المشاركين ذوي الصلة مثل العميل وأعضاء الفريق حول جوانب معينة مثل المفهوم المفضل، ونغمة الإضاءة المفضلة، والتوجيهات المفضلة، والنتيجة المفضلة أو أي مواصفات يجب أن يكون على علم بها خلال الإجراءات. وفي النهاية، يتم فتح الباب للمشاركة في ما يتطلع إليه كلا الطرفين في نهاية هذا المشروع.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة A' Design البرونزية في تصميم المساحات الداخلية والتجزئة والمعارض لعام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jack Lim
اعتمادات الصور: (3D Visualizer) Eden Ho
أعضاء فريق المشروع: Jack Lim Eden Ho
اسم المشروع: Sierra Hijauan
عميل المشروع: Jack Lim


Sierra Hijauan IMG #2
Sierra Hijauan IMG #3
Sierra Hijauan IMG #4
Sierra Hijauan IMG #5
Sierra Hijauan IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم