مشروع "Lab Future Construction": رؤية مبتكرة للتواصل مع الكواكب الأخرى

يو-تشي تشين يقدم لغة جديدة للتواصل مع الكواكب الأخرى من خلال مزج الرموز والعلامات الحالية

مع تطور الشبكة العالمية، أصبحت المسافات واللغات على الأرض ليست عقبات للتواصل مع الفضاء الخارجي. هذا ما دفع المصمم يو-تشي تشين لاستكشاف حضارات الكون من منظور مراقب فضائي، وتطوير لغة جديدة تسمى "هو-رو وين" للتواصل مع الكواكب الأخرى.

يتميز مشروع "Lab Future Construction" بالتركيز على الإمكانيات الخيالية التي ستتجلى من خلال البناء. تم تصميم المعرض بواسطة المنسقين والمبدعين والأعمال المختلفة والزوار، ويركز على الحوار بين الزوار وغرف المعرض. هذا يتخلى عن فكرة السرد الأحادي الذي يتم من خلاله تغذية الزوار بالمعلومات. بل يحول المعرض الاختلافات بين الزوار وغرف المعرض إلى تنوع في الآراء والإمكانيات المختلفة، والتي يمكن استخدامها لمساعدة بناء لغة المشروع الجديدة.

تم تطوير اللغة الجديدة "هو-رو وين" من خلال إعادة تشكيل الرموز والعلامات الحالية. كل حرف من حروف "هو-رو وين" له صوت مقابل، يمكن تحويله إلى رسالة. يمكن للمشاهدين إنشاء لوحة نصية خاصة بهم من خلال الإدخال الإلكتروني. يمكنه أيضا ترجمة وتفسير لوحات النص الخاصة بالأشخاص الآخرين.

فيما يتعلق بالعناصر البصرية، يمزج بناء "هو-رو وين" بين هياكل الكلمات الفينيقية والبربرية ويستخدم الرموز الصوتية للماندرين كطريقة لتهجئة الرموز الصوتية. تمت إشارة التصميم العام إلى تخطيط الكتابات السومرية بحيث تتم محاذاة الكتابات مع الجزء السفلي، وتم تطبيق هذا أيضا على جميع الهويات البصرية.

بدأ المشروع في يناير 2021 في تايوان وانتهى في مايو 2021 في تايوان، وعُرض في تايوان في مايو 2021. حصل هذا التصميم على الجائزة الفضية في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والتوضيح والتصميم البصري للاتصالات في عام 2022.

تعتبر هذه الجائزة تكريماً للتصاميم المبدعة والمحترفة المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تُعجب بخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية ودهشة وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tsung-Han Lin
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Zuo-Heng Goon. Image #2: Photographer Zuo-Heng Goon. Image #3: Photographer Zuo-Heng Goon. Image #4: Photographer Zuo-Heng Goon. Main image is Image #1, Optional Image #1 is Image #2, Optional Image #2 is Image #3
أعضاء فريق المشروع: Yu-Chi Chen Shuo-Ci Wang Jing-Win Xu
اسم المشروع: Lab Future Construction
عميل المشروع: Tsung-Han Lin


Lab Future Construction IMG #2
Lab Future Construction IMG #3
Lab Future Construction IMG #4
Lab Future Construction IMG #5
Lab Future Construction IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم