معرض FAB: التصميم المستدام في عالم الأزياء

تانيا دونايفا تقدم رؤية جديدة للأزياء المستدامة

في عالم الأزياء الذي يساهم بشكل كبير في التلوث البيئي، تأتي تانيا دونايفا بمعرض FAB لتقديم تصميمات أزياء مستدامة ومبتكرة.

الأزياء السريعة، التي تنظمها العلامات التجارية الكبرى في العالم، تؤدي إلى زيادة انبعاثات الغازات الدفيئة وتشجع على إنتاج ملابس رديئة الجودة بدورة استخدام قصيرة. ولكن، يأتي معرض FAB ليحكي عن اتجاهات التصميم في مجال الأزياء المستدامة.

المعرض، الذي يعرف بـ "Fabric" أو "FAB"، يتميز بأنه يعتمد على الطابع الطباعي في تصميمه. تعكس الخطوط العرضية المستخدمة في التصميم رسالة مركزية للمعرض وهي الدعوة لتقليل الاستهلاك في قطاع الأزياء والدعوة للاستهلاك العقلاني. يعتمد الحل بصرياً على نوع متقاطع من زوج من الخطوط - الخط الجروتيسك الصارم والخط العرضي الدانتيلي الذي يشبه ثنيات القماش.

تم تنفيذ التصميم باستخدام الكولاج والنماذج الأولية في Adobe Photoshop. تفقد الحروف الدانتيلية في الزي الهوائي الخفيف نصفها، بينما يتم الحفاظ على المكون الوظيفي - يمكن قراءة الرمز البياني بسهولة. وقد استلهمت الطباعة من دروس Cinema 4D. تسمح أدوات التصميم التوليدية البسيطة بتحقيق تأثيرات بصرية كبيرة.

تم تصميم هوية المعرض لتناسب العديد من الوسائط: تصميم المجموعة الداخلية، الملصقات والإعلانات في شوارع المدينة، التنقل داخل مساحة المعرض، النشرات المعلوماتية وكتالوج المعرض، المنتجات الترويجية التذكارية.

تحدث الهوية إلى مستهلكي الأزياء بلغتهم، فهي تعلن على الفور أن هذا المعرض يتعلق بالأزياء، ولكن الأزياء ليست عادية، الأزياء في اتجاه الاستهلاك المعتدل وبالتالي فهي تجذب الانتباه إلى نفسها بشكل أفضل، تقف في صف منفصل من الاستهلاك الجماعي، وتجذب انتباه القادة الرأي بين المستهلكين والقادة في السوق بين الإنتاج.

تم تنفيذ المشروع في المدرسة الروسية العليا للاقتصاد كأحد مشاريع الطلاب واستغرق حوالي 3 أسابيع. قبل بدء العمل، تم إجراء دراسة مكتبية صغيرة، كان الهدف منها الغوص في جوهر المشكلة، تحليل الطرق الموجودة لحل المشكلة (من يشارك وكيف في الحركة من أجل الاستهلاك المعتدل في صناعة الأزياء) وتشكيل المحتوى الرئيسي للمعرض المستقبلي على أساس البيانات المجمعة والاستنتاجات التحليلية.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضية في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والرسوم التوضيحية والتصميم البصري للاتصالات في عام 2021. تم تقدير هذه التصاميم لخصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، وتعرض مستوى متميز من التميز وتقديم مشاعر إيجابية، الدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Tanya Dunaeva
اعتمادات الصور: Tanya Dunaeva
أعضاء فريق المشروع: Special thanks should be delivered to Russian Higher School of Economics (HSE Art and Design School) and personally to Leonid Slavin, head of Art direction MA Program.
اسم المشروع: Fabric
عميل المشروع: Tanya Dunaeva


Fabric IMG #2
Fabric IMG #3
Fabric IMG #4
Fabric IMG #5
Fabric IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم